(فدا) يهنئ المناضلة الكبيرة عائشة عودة بفوزها بجائزة ابن رشد

تابعنا على:   10:22 2015-10-27

أمد / غزة : هنأ الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) المناضلة الوطنية الكبيرة والكاتبة التقدمية عائشة عودة بفوزها بجائزة ابن رشد للفكر الحر .

واعتبر خالد الخطيب نائب الأمين العام لـ(فدا) أن فوز عائشة عودة إحدى مؤسسات وقادة الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) وإحدى رموز شعبنا بهذه الجائزة الكبيرة ، هو تكريم لنضالات الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها المرأة الفلسطينية ، التي جسدت عودة نموذجها ، بما قدمته عبر تاريخها النضالي وصمودها الأسطوري في زنازين التحقيق في سجون الاحتلال الإسرائيلي ، ووقفت بكل كبرياء ، مدافعة عن حق شعبنا الفلسطيني في النضال من أجل انتزاع حقوقه الوطنية المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .

وأكد الخطيب أن عائشة عودة قد حفرت اسمها في سجل الكتاب والروائيين الذين سجلوا بلغة أدبية راقية تجربتهم الشخصية كجزء من كفاح شعوبهم ، وقد نجحت عودة في ذلك باقتدار شديد من خلال كتابيها " أحلام بالحرية " و " ثمناً للشمس " ، حيث أبدعت في تعريـــة الديمقراطية الزائفة للاحتــــلال وقســـوة جلاديه وعنصريتهم بعيداً عن اللغة " الشعاراتية " .

جدير بالذكر أن عائشة عودة ، ولدت في قرية دير جرير قضاء رام الله عام 1944 وقضت عشرة أعوام في سجون الاحتلال الإسرائيلي 1969 – 1979 وتم هدم منزل أسرتها فور اعتقالها . 

اخر الأخبار