وقفة تضامنية في جمهورية التشيك مع الشعب الفلسطيني

تابعنا على:   00:08 2015-10-27

 أمد/ براغ:   شهدت العاصمة التشيكية مساء الجمعة الماضية وقفة تضامنية مع أبناء شعبنا الفلسطيني بدعوة من النادي الفلسطيني في جمهورية التشيك وحركة التضامن العالمية ISM في براغ ، رفع المشاركون خلالها الشعارات المؤيدة لكفاح الشعب الفلسطيني المشروع من أجل كنس الاحتلال الإسرائيلي، وحملوا صور الشهداء، كما لوحوا بالأعلام الفلسطينية في ساحة فاتسلافسكي ناميستي الشهيرة وسط العاصمة براغ.

وندد المشاركون بالصمت الدولي تجاه ما يتعرض له شعبنا من انتهاكات وجرائم ضد الإنسانية والتي توجت بتشريع الإعدامات الميدانية التي يرتكبها جنود الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه المتطرفين.

 وحيا المشاركون نضال جماهير شعبنا المنخرطة في  التصدي لكافة أنواع العدوان الإسرائيلي البربري ضد أبنائنا العزل في كافة مناطق تواجد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة وأراضي عام 1948م والقدس الشريف.

  وشارك في الوقفة أبناء شعبنا المقيمين والدارسين في الجمهورية التشيكية، وعشرات المتضامنين التشيكيين الداعمين للمسيرة التحررية التي تخوضها القيادة الفلسطينية بالتلاحم مع جماهير شعبها في الوطن والشتات للخلاص من الاحتلال.

  وعلى صعيد متصل، أعلنت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية التشيك عن توجيه فعالياتها الثقافية والتضامنية والإعلامية المزمع إقامتها بالتعاون مع الفعاليات الفلسطينية والتشيكية خلال الشهرين القادمين، لدعم ثبات شعبنا أمام آلة القهر الإسرائيلية، وتعزيز صموده في معركته الدبلوماسية والسياسية لإنهاء ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي في الساحات والمحافل الدولية.

 

اخر الأخبار