القاهرة: دعوة الاعلام العربي لفضح الممارسات الإسرائيلية

تابعنا على:   23:22 2015-10-26

أمد/ القاهرة : دعا مدير عام المتابعة بوزارة التربية والتعليم محمد القبج، الإعلام العربي إلى تحمل مسؤولياته الوطنية في فضح الممارسات الإسرائيلية من تحريف وتشويه للذاكرة الفلسطينية وطمس الهوية العربية، وتعريتها في كل المحافل الإعلامية.

وقال القبج خلال ترأسه لجنة البرامج التعليمية الموجهة للطلبة العرب في الأراضي العربية المحتلة في دورتها الـ92 والمنعقدة في الجامعة العربية بالقاهرة، إن ما تتعرض له المرحلة التعليمية من انتهاكات إسرائيلية، يتطلب تقديم الدعم الكامل فيما يخص التعليم في فلسطين.

وقدم شرحا تفصيليا حول واقع التعديات التي طالت العملية التعليمية في فلسطين من اعتقالات  وإصابات  وقتل للطلبة وحرق البيوت،  واقتحام المؤسسات التعليمية، ومنع وصول الطلبة والكوادر التعليمية إلى أماكن عملهم، وما يمارسه المستوطنون من أعمال عدوانية ضد شعبنا وطلبتنا بحماية المؤسسة الأمنية والرسمية الإسرائيلية .

وعبر رؤساء الوفود في كلماتهم عن دعم بلادهم لفلسطين وشعبها في ظل ما يتعرض له شعبها من هجمة احتلالية اسرائيلية، للنيل من صموده وكسر إرادته في طريق نضاله للحرية والاستقلال، واستعدادهم الكامل لتبني توصيات اللجنة والعمل على دعم قطاع التعليم في فلسطين والأراضي العربية المحتلة وتطوير البرامج الموجهة لتحقيق هذا الهدف.

وكانت اللجنة  بدأت أعمالها أمس برئاسة القبج، وستناقش على مدى 4 أيام تقارير الأمانة العامة للجامعة العربية، بحضور ومشاركة دولة فلسطين، والاردن، ومصر، إضافة إلى المنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة، لدعم العملية التعليمية في الأراضي المحتلة.