ابو فهمي والكهرباء

تابعنا على:   14:20 2013-12-28

محمد نجيب الشرافي

ابو فهمي صديقي في الخمسين أو يزيد, وخط الشيب رأسه, وتراجع الشعر حتى النصف أو يزيد قليلا, ينفث دخان سيجارته متطلعا الى لاشئ, وكأنه يبحث عن أحد, أو عن حل ولو مؤقت ينقذه من أزمة الكهرباء.

سألته فحكى: "تارة يكون القطع ست ساعات وتارة اربعة وطورا اثنى عشر ساعة, واذا ما فرجت يصدعون رؤوسنا بأن الحل قادم خلال اسبوعين: قطر ستدفع, قطر سترسل النفط.

 أصبح قطع الكهرباء همنا الوحيد ومحور تفكيرنا. كانت تصلنا ثماني ساعات والان ستا وتنقطع بقية اليوم, لا نعرف متى تأتي  ولا موعد لها في القطع  حتى اذا ما جاءت تقطع بعد ساعة أو أقل, قبل أن تعود وتنقطع مرة ثانية وثالثة. نسأل عن السبب فيقولوا: رام الله! فأقول وأنا المسكين: عسى الله أن يوفق بيننا, فتكون المصالحة وتعود الكهرباء. لكن أسمع الان من يقول مصر السبب والمعابر مغلقة !!

يستيقظ الولد ليلا لقضاء حاجته في الحمام  فيدوس وجه أخيه خطأ, فيصحو الاخر مذعورا.  وأصحو ليلا أتوضأ لصلاة ركعتين أدعو فيها لحكومتنا الرشيدة وسلطة الكهرباء وشركة التوزيع  عساهم يجدوا حلا لمشكلتنا, فأتعثر بكرسي وضعه الولد قبل أن ينام على باب الغرفة, فأقع أرضا, وأدعو للحكومة والسلطة وللشركة, وأدعو الله أن يغير هذا الحال.

تنام المسكينة زوجتي باكرا وتستيقظ ليلا, عساها تجد ما انقطع قد وصل, فتشغل المدفأة  للصغار ولا حياة لمن تنادي . لا املك موتور كهرباء  ولا ما يقولون عنه >يو بي أس<.

كل ما أملكه تحذيرات للزوجة والاولاد أن لا يشعلوا الشموع قبل النوم حتى لا نتحول جميعا الى كومة من اللحم المشوي.... بيتي صغير وأبنائي كثر كما ترى, وادفع فاتورة الكهرباء بانتظام رغم ديوني.

أخشى سرقة الكهرباء.. فالشيوخ صدعوا رؤوسنا بالتحذير والتنبيه بأن سرقة الكهرباء حرام شرعا ونحن نستسلم لفتاويهم ونلتزم. ماذا أعمل ؟ فهموني يا ناس؟ اللي مش قد الجمل ليش يحملو"                                                                                           توقف الرجل الخمسيني عن الكلام  فجأة, وانصرف دون استئذان. لم أنظر في عينيه, لكنه بالقطع غادرني  وفي فمه ماء.

اخر الأخبار