بالفيديو.. سخرية بلاتر من رونالدو.. أبرز لقطات الكرة العالمية في 2013

تابعنا على:   12:46 2013-12-28

كريستيانو رونالدو - جوزيف بلاتر

تستحق الأزمة التي نشبت بين رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جوزيف بلاتر، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لقب المشهد الأكثر جدلاً في كرة القدم العالمية خلال العام المنصرم 2013.
وفي حوار لرئيس الاتحاد الدولي فيفا جوزيف بلاتر في جامعه اكسفورد، تحدث فيه عن تفضيلاته في كرة القدم، حيث تحدث عن ميسي قائلاً: "هو رجل جيد وتتمني كل أم ان يكون لديها رجل مثله يلعب بشكل جميل وغير متسرع"، وتحدث عن الساحر رونالدو قائلاً: "رونالدو يشبه القائد فقط في الملعب هو مثل الراقص ويهتم بشعره فقط ويصرف الكثير من المال عليه".
وعن الفوز بالكرة الذهبية قال: "لا يمكنني أن أتحدث عن اللاعب الذي يستحقها، ولكن لو كان الخيار لي سأختار ميسي".
وقام بلاتر، في هذا الحوار، بحركات بشكل ساخر بوجهه وهو يتحدث عن ريال مدريد وعن رونالدو، الأمر الذي اعتبره النقاد سقطة من بلاتر وسذاجة منه.
وأعرب نادي ريال مدريد الإسباني عن انزعاجه من التصريحات التي أدلي بها السويسري جوزيف بلاتر فيها من نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وأرسل رئيس نادي ريـال مدريد فلورنتينو بيريز خطاباً لـ"بلاتر" يطالبه فيه بالتراجع عن تصريحاته حول مهاجم الفريق الملكي، كما انزعج مدرب الريـال كارل أنشيلوتي وقال: "هذا يعد عدم احترام تجاه لاعب جدي جدا ومحترف جدًا، ويظهر كل يوم بأنه اللاعب الكبير الذي يحترم الجميع".
وحاول بلاتر الاعتذار للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن تصريحاته المثيرة للجدل وقام بالاتصال به كثيرًا، إلا أن مهاجم ريال مدريد رفض الحديث معه، حيث يعتبر الأمر منتهيًا.
ولا تزال الشكوك تحوم حول مشاركة رونالدو في حفل "الكرة الذهبية"، رغم أنه يبدو مرشحاً فوق العادة للفوز بالجائزة علي حساب منافسيه، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي فرانك ريبيري، ويسعى بلاتر لضمان حضوره وإسدال الستار على الأزمة.

اخر الأخبار