اجتماع لوزراء الخارجية العرب الاسبوع القادم حول فلسطين

تابعنا على:   17:46 2015-10-26

أمد/ القاهرة- ولاء عبدالله:عقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اجتماعاً تشاورياً، اليوم برئاسة السفير احمد الجرمن مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية في دولة الإمارات -رئاسة مجلس الجامعة- لمناقشة عدد من القضايا السياسية والتنظيمية وفي مقدمتها خطوات التحرك العربي المقبلة في مواجهة تصاعد حدة الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومتابعة قرارات المجلس بشأن توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وبحث الاجتماع نتائج الاجتماعات والاتصالات التي جرت خلال الفترة الماضية وخاصة ما تم من اجتماعات ومشاورات في الأمم المتحدة، كما جرى التباحث حول موعد الاجتماع الوزاري الطارئ لمجلس الجامعة والذي دعت إليه دولة الإمارات العربية المتحدة لمتابعة بحث هذا الموضوع.

وقالت مصادر دبلوماسية شاركت في الاجتماع بأنه من المقرر أن يعقد الاجتماع الوزاري خلال الاسبوع القادم، وانه سيعلن لاحقا عن الموعد.

وتم مناقشة التحضيرات الجارية للإعداد لعقد القمة الرابعة للدول العربية مع دول أمريكا الجنوبية المقرر عقدها في الرياض يومي ١٠ و ١١ نوفمبر، وكذلك المنتدى الرابع لرجال الأعمال للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية المقرر عقده على هامش أعمال القمة بالرياض.

كما ناقش المجلس مشروع برنامج العمل الخاص بإطلاق الحوار الاستراتيجي المشترك بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي والاجتماع الرابع للمندوبين الدائمين مع نظرائهم في اللجنة السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي المقرر عقده في بروكسل يوم ٢٥ نوفمبر، إضافة إلى موعد عقد الدورة الثالثة لمنتدى التعاون العربي - الروسي المقرر عقده في شهر ديسمبر بموسكو.

 

اخر الأخبار