فتح: إسرائيل تضلل العالم والاحتلال المصدر الأساسي للعنف والإرهاب

تابعنا على:   12:34 2013-12-28

أمد/ رام الله: اعتبرت حركة 'فتح'، أن الشكوى التي قدمتها إسرائيل ضد السلطة الوطنية في مجلس الأمن، تأتي في سياق تضليل الرأي العام العالمي، للتغطية على جرائمها بحق شعبنا الأعزل.

وقال المتحدث باسم الحركة فايز أبو عيطة، في تصريح صحفي اليوم السبت، 'في ضوء تحميل إسرائيل السلطة الوطنية المسؤولية عن 'زيادة رقعة الاعتداءات الإرهابية في الآونة الأخيرة'، إن الاحتلال والاستيطان ومسلسل الجرائم الذي تقوده حكومة إسرائيل ضد الأبرياء والعزل من أبناء شعبنا، يمثل المصدر الأساسي للإرهاب والعنف في المنطقة.

وذكر أبو عيطة، بجريمة قتل الطفلة الشهيدة حلا أحمد أبو سبيخة البالغة من العمر أربع سنوات التي ارتكبها سلاح الجو الإسرائيلي أول أمس بدم بارد.

وأكد أن السلطة الوطنية تقوم بواجبها تجاه شعبنا من منطلق مسؤولياتها القانونية والوطنية ولن تتركه فريسة للاحتلال، مشددا على أن التحريض الإسرائيلي على القيادة الفلسطينية لن يثنيها عن التمسك بحقوق شعبنا وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب ابو عيطة، المجتمع الدولي القيام بواجباته الأخلاقية والإنسانية تجاه شعبنا وتوفير الحماية الدولية له من بطش الاحتلال وجبروته.