المجدلاوي يدعو لحماية انتفاضة القدس والتصدي لمحاولات احتوائها

تابعنا على:   15:59 2015-10-26

أمد/ غزة : أعرب القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل المجدلاوي، عن ثقته بأن انتفاضة القدس ستتواصل، متوقعًا فشل كل محاولات احتوائها.

وقال المجدلاوي لوكالة أنباء فارس الإيرانية :" كل الحراك السياسي والمحاولات الرامية لاحتواء الانتفاضة على طريق إنهائها ستبوء بالفشل". وأضاف:" المحاولات لن تتوقف، يمكن أن ينخفض لهيب الانتفاضة، ولكن الجمرات ستظل متقدةً، وجاهزةً للاشتعال".

وتابع المجدلاوي :" الشعب الفلسطيني قادرٌ على تجديد ثوراته، وتجديد هباته حتى ينتصر"، مستطردًا بالقول :"لست قلقًا، وما نشهده اليوم كفيلٌ بأن يصل بنا لأهدافنا الوطنية، مهما ارتجف المترجفون، وتردد المترددون".

ولفت إلى أن انتفاضة القدس حققت نتائج تشكل مراكمات إيجابية على طريق دحر الاحتلال، منها إعادتها الاعتبار للقضية الفلسطينية، وتأكيدها أن كل قضايا المنطقة هي ارتدادات لها، فضلًا عن كونها فرضت على الجميع أن يقفوا أمام ما تتعرض له القدس من خطر، ويستحضروا اسمها كعنوان رئيس من عناوين الصراع.

ومن جملة النتائج التي حققتها الانتفاضة - كما يرى المجدلاوي - تأكيدها على وحدة الشعب الفلسطيني في الميدان، وتجاوزه لحالة انقسام القوى الرسمية (يقصد حركتي فتح وحماس)، ناهيك عن تأكيدها على حالة الترابط الكفاحي بين جماهير شعبنا في كافة أماكن تواجدهم، وإرسالها برسالة واضحة للجميع مفادها بأن شعبنا لن يُفرط بحقوقه الوطنية، ولن يستكين أمام الاحتلال.

ونوه إلى أهمية المحافظة على ما تم انجازه والمراكمة عليه، مبينًا أن واجب الجميع في هذه المرحلة التاريخية حماية الانتفاضة، والتصدي لمحاولات احتوائها.

وشدد المجدلاوي على أن الفلسطينيين يخوضون معركةً مفتوحة مع العدو الصهيوني، مشيرًا إلى أن "كل التسويات التي ذهب إليها البعض كانت ضارةً، واكتوى بنارها شعبنا على مدى سنين طويلة".

ودعا القيادي الفلسطيني إلى عدم الارتهان على الدور الأميركي، لافتًا إلى تصريحات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الأخيرة، والتي أعلن فيها أن "الهيكل" (الحرم القدسي) تحت السيادة الإسرائيلية.

وقال المجدلاوي بهذا الصدد :" لقد جاءت تصريحات نتنياهو في غاية الوضوح، وهذه أبلغ رسالة يمكن أن تصل لهؤلاء المراهنين على التحركات الأميركية، وهي تفرض على الجميع الارتفاع بمستوى الانتفاضة، والوفاء بأول استحقاقاتها وهو استعادة الوحدة الوطنية ".

اخر الأخبار