جمعية حياة للعمل التنموي والتطوعي وبالتعاون مع نضال الطلبة تنظم يوما تطوعيا لقطف الزيتون

تابعنا على:   14:36 2015-10-26

أمد/ رام الله: نظمت جمعية حياة للعمل التنموي والتطوعي بالتعاون مع كتلة نضال الطلبة في جامعتي بيرزيت والقدس المفتوحة فرع رام الله يوما تطوعيا لقطف الزيتون في قرية كفر نعمة أمس الأحد.

ويأتي هذا النشاط ضمن خطة عمل الجمعية  في مختلف محافظات الوطن نشر ثقافة التطوع في المجتمع الفلسطيني وتأكيداً على دور الشباب المجتمعي في  تفعيل كل الأنشطة التي تدعم المواطن الفلسطيني وصموده في أرضه واستمراراً لحالة النضال المستمر مع العدو الصهيوني.

حيث قام المتطوعون بمساعدة أصحاب الأراضي في قرية كفر نعمة  في قطف ثمار الزيتون التابعة لأراضيهم والتي يصعب الوصول إليها بوسائل النقل العادية.

وقد رحب أصحاب الأراضي بالمبادرة التي قامت بها جمعية حياة واعتبروها شكلا من أشكال التضامن وتعزيز الصمود للمزارعين الذين يتعرضون لكافة أنواع المضايقات من قبل الاحتلال من الوصول لأراضيهم بالإضافة إلى الهجمة الاستيطانية الشرسة التي يتعرضون لها.

وأكد رئيس الجمعية محمد عطاونة على ضرورة خلق روح التعاون بين أبناء المجتمع عن طريق دمج المؤسسات بالتطوع لمساعدة المزارعين وان مثل هذا العمل يهدف إلى تمسكنا الراسخ بالأرض وأنه لابد من خلق روح التطوع لدى الشباب وإشراكهم بكل نواحي الحياة العملية والاجتماعية .

وشكر عطاونة كل من قام بإنجاح هذا العمل من هيئة إدارية ومتطوعين بالجمعية كذلك المزارعين على جهودهم .

 

اخر الأخبار