وزارة العمل توقع مذكرة تفاهم مع سلطة الطاقة الفلسطينية

تابعنا على:   16:06 2015-10-25

أمد / رام الله : وقعت وزارة العمل مذكرة تفاهم، مدتها عام، مع سلطة الطاقة حول ادخال مفهوم الطاقة المتجددة الى مراكز التدريب المهني من خلال اعداد طاقم من المدربين المؤهلين وتزويد المراكز بالمعدات اللازمة، لتزويد سوق العمل بالكفاءات اللازمة في هذا المجال .

جرى ذلك صباح اليوم، حيث مثل وزارة العمل الوكيل ناصر قطامي نيابه عن وزير العمل مأمون ابو شهلا ، ومثل سلطة الطاقة الفلسطينية الوزير د. عمر كتانه، وذلك ضمن مشروع رفع قدرات العاملين في قطاع التدريب المهني في مجال الطاقة البديلة .

والذي سيعمل على بناء وتطوير قدرات الفئات المستهدفة لجهة تعزيز قدرتهم على الوصول الى سوق العمل، والقيام بدراسة تشاركية ودقيقة لاحتياجات السوق المحلي والمواءمة بينهما وذلك لأهمية الدور التكاملي ما بين المؤسسة الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني في المساهمة في احداث تنمية مجتمعية مستدامة، مبنية على الشراكة والتكامل بينهما.

وتشمل بنود المذكرة الموقعة التعاون فيما بين الطرفين في مجال الطاقة البديلة في المجالين الحراري والكهروضوئي من خلال ثلاث مراحل تتمثل في رفع كفاءة العاملين في سوق العمل ، واكسابهم المهارات والمعارف التي تنسجم مع التطورات التكنولوجية واحتياجات سوق العمل لمدة تتراوح من اسبوع لاسبوعين، ومنها تدريب المدربين ورفع كفاءتهم من قبل خبراء من المعهد الفرنسي، بحيث تكون الفئة المستهدفة مراكز التدريب المهني والقطاع الخاص، كما سيتم اعداد الخطوط العريضة للمنهاج واعتماده بالتشارك بين وزارتي العمل والتربية والتعليم.

اخر الأخبار