د.مجدلاني : كيري يحاول "تسويق بضاعة بالية " تبقي على الاحتلال ودون افق سياسي لانهائه

تابعنا على:   22:12 2015-10-24

أمد/ رام الله : أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني ، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي للمنطقة ولقائه بالسيد الرئيس محمود عباس ، لم تأت بجديد ، سوى محاولة يائسة لاستنساخ المواقف السابقة للإدارة الأمريكية ، بإعطاء الوعودات دون فعل سياسي حقيقي يقود لإجراء تغيير جوهري يؤدي لانهاء الاحتلال الاسرائيلي .

وأشار د. مجدلاني ، أن الهبة الشعبية التي تعم أرجاء الوطن تعتبر ردا طبيعيا ونتاج لمجمل الإجراءات التصعيدية والعنصرية لحكومة الاحتلال الإسرائيلي وفقدان الامل بانتهاء الاحتلال وانسداد افق العملية السياسية ، وان إجراءات حكومة الاحتلال من خلال توفير الحماية والرعاية للمستوطنين باستباحة المسجد الأقصى وحرق المواطنين الفلسطينيين على غرار حرق عائلة دوابشة وقبلها حرق الطفل محمد أبو خضير جميعها إجراءات فاشية وعنصرية.

وشدد د.مجدلاني أن طبيعة المرحلة ببعديها الوطني والكفاحي والسياسي أملت جملة من المتغيرات ، وفي مقدمتها انه لا عودة لأية صيغ تفاوضية ثنائية عقيمة بالرعاية الامريكية المنفردة والمنحازة ، وان ما حمله كيري هو الابقاء على الاوضاع الراهنة بتعهدات اسرائيلية وبدون اية ضمانات بالعودة للتهدئة ووقف التصعيد ، والحفاظ على الوضع القائم بالقدس، وبدون اي افق سياسي لانهاء الاحتلال .

وفي ذات السياق اعتبر د.مجدلاني أنه لايمكن قبول منطق كيري بمساواة الضحية بالجلاد بالدعوة لوقف العنف والتصعيد من الطرفين، وان على حكومة نتنياهو القيام بجملة من الإجراءات التي ينبغي  القيام بها وفي مقدمتها وقف سياسة الإعدامات التي يقوم بها جيش الاحتلال بحق أبناء شعبنا ولجم مليشيات المستعمرين المسلحة .

واكد د.مجدلاني ان فهمنا للوضع القائم بالقدس يعني العودة للاوضاع التي كانت عليها المدينة المقدسة والمسجد الاقصى قبل الاجراءات العنصرية لتقسيم الحرم القدسي الشريف زمانيا ومكانيا،  والقبول بالوضع الراهن يعني القبول بما فرضه الاحتلال من تغييرات لأنه لن يمر وشعبنا لن يسمح بذلك .

أما فيما يتصل بالوضع السياسي الراهن، شدد د. مجدلاني على أن الهبة الشعبية وتضحيات جماهير شعبنا على مدى 23 يوما حققت جملة من الانجازات والتي يجب التمسك بها ، وفي مقدمتها أنها أعادت الاعتبار للقضية الوطنية العادلة لشعبنا ووضعتها على اجندت الاولويات الاقليمية والدولية.

واختتم حديثه قائلا ، يتطلب من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إرادة وشجاعة سياسية بإدانة الإجراءات والإعدامات الإسرائيلية من جهة ، والدعوة لأنهاء الاحتلال فورا بدل من محاولة تسويق بضاعة بالية .

اخر الأخبار