وزير الخارجية الروسي يدعو لانتخابات تشريعية ورئاسية في سوريا

تابعنا على:   20:55 2015-10-24

أمد/ موسكو  - وكالات: أعربت روسيا، اليوم، عن أملها بالنجاح في جمع كافة أطراف النزاع السوري على طاولة المفاوضات في المستقبل القريب، مؤكدة ضرورة التحضير لانتخابات تشريعية ورئاسية في سوريا.

وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في حديث لقناة روسيا 1 نشرته وزارة الخارجية، أن التطور الأخير في المحادثات يظهر أن الغربيين يتجهون نحو فهم أفضل للوضع في سوريا.

وأضاف أن ذلك يعطينا الأمل في تحريك العملية السياسية في مستقبل قريب، بمساعدة الأطراف الخارجية، لجمع كل السوريين على طاولة المفاوضات.

وتابع أنه بالتأكيد من الضروري التحضير لانتخابات تشريعية ورئاسية.

وقال لافروف، "لا يمكن لأطراف خارجية أن تحدد أي شيء للسوريين. ينبغي أن نجبرهم على أن يضعوا خطة لبلادهم يتم بموجبها حماية مصالح كل مجموعة دينية وعرقية وسياسية بعناية."

وذكر أنه شعر بأن دولا أخرى بدأت أخيرا تفهم الوضع في سوريا بشكل أفضل رغم استمرار التصريحات المعادية للرئيس بشار الأسد في تحول قال إنه يمنح موسكو الأمل بأن العملية السياسية هناك قد تتحرك قدما في المستقبل القريب."

وأضاف أن بلاده على استعداد أيضا لتقديم الدعم الجوي للجيش السوري الحر إذا ساعدتها الولايات المتحدة على تحديد مكان ما سماه "المعارضة الوطنية". وقال إن استمرار رفض واشنطن تنسيق حملتها في سوريا مع موسكو "خطأ كبير

اخر الأخبار