بالتعاون مع اتحاد لجان المرأة.. دكتور محمود الشيخ يطلق مبادرة ( غزة... بلا سمنة)

تابعنا على:   22:29 2015-10-23

أمد /رفح: ضمن مساعيها لرعاية المرأة الفلسطينية , اتحاد لجان المرأة الفلسطينية برفح ومركز ابن النفيس للنباتات الطبية والمكملات الغذائية ينظمان لقاءً تثقيفيا للمرأة في الصحة الغذائية

نظم اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ومركز ابن النفيس للنباتات الطبية والمكملات الغذائية لقاءا تثقيفيا لعدد كبير من النساء من محافظة رفح بهدف اطلاعهن على مخاطر السُمنة والنحافة التي انتشرت في أوساطهن بشكل كبير , وتوعيتهنّ بالصحة الغذائية ذلك بحضور الدكتور محمود الشيخ علي أخصائي علاج السمنة والنحافة و رئيس مركز ابن النفيس للنباتات الطبية والمُكملات الغذائية .

من جانبها أكدت سميرة عبد العليم رئيسة الاتحاد أن المرأة الفلسطينية كان لها دور ريادي في كل مراحل النضال الفلسطيني أيضا وهي المسئولة عن صحته وهي المسؤولة الغذائية وبالتالي اذا صَحَت المرأة صَحَ المجتمع , مشيرةً إلى أن هذا اللقاء جاء ضمن فعاليات الاتحاد من أجل رعاية المرأة الفلسطينية ومن واقع احساس الاتحاد بمدى خطورة السُمنة والنحافة في مجتمعنا الفلسطيني الذي تعود أسبابه إلى نقص في ثقافة التغذية لدى المرأة الفلسطينية , مما حذا بالاتحاد بتنظيم هذا القاء الذي يركز على الصحة الغذائية وأهميتها في بناء مجتمع صحي .

من ناحيته أكد د. الشيخ علي على أن مجتمعنا الفلسطيني يعاني من انتشار السمنة بشكل كبير تعدى وفقا للدراسات الحديثة إلى ما يُقارب 32% مما يُشكل خطرا فادحا على المستقبل الإنتاجي في المجتمع خاصة فيما يخص فئتي النساء والأطفال , مُحذرا من مخاطر السمنة والتي شكلت عاملا رئيسيا في انتشار العديد من الأمراض المُزمنة منها " الضغط – السكر – ضعف الذاكرة " بالإضافة إلى الآثار الجانبية التي تسببها السمنة .

وقدم د . الشيخ علي شرحاً توضيحياً حول البرنامج الخاص الذي يُقدمه المركز " رجيم مدى الحياة " من خلال إتباع خمسة مراحل أساسية تبدأ بالتخلص من السموم , والعمل على التخلص من الدهون المكدسة , ومرحلة الانتكاسة النفسية , ومرحلة اعادة ترتيب الجسم , انتهاءا بمرحلة التثبيت النهائي وعدم العودة للوزن السابق .

وتخلل اللقاء تجارب حية لبعض الأشخاص الذين خضعوا للنظام " رجيم مدى الحياة " و الذين خسروا أكثر من نصف أوزانهم خلال فترة قياسية , والذين قدموا بدورهم الشكر للدكتور على متابعته وامكانياته العالية في مساعدتهم بالتخلص من الوزن الزائد وعودتهم إلى حياتهم الطبيعية في المجتمع ومنهم " هنادي السقا , عامر أبو حسين , سالم الغوطي " .

وفي ختام اللقاء استمع د. الشيخ علي إلى أسئلة النساء اللواتي يرغبن في انقاص وزنهن وقدم نصائح وتوصيات لهن .

اخر الأخبار