القطان للطفل يختتم فعاليات مهرجان أيام العلوم بغزة

تابعنا على:   20:29 2015-10-23

أمد / غزة : اختتم مركز القطان للطفل بمقره بغزة أمس الخميس مهرجان أيام علوم فلسطين 2015م وسط مشاركة كبيرة من المؤسسات والمدارس الحكومية والتابعة لوكالة الغوث الدولية.

جدير بالذكر أن المهرجان يعقد للعام السادس على التوالي وتمحور هذا العام حول الضوء والبصريات وذلك لمرور ألف عام على هذا المجال العلمي والذي أبرزه العالم العربي الشهير (ابن الهيثم).

برزت خلال المعرض العديد من الزوايا التفاعلية العلمية المتخصصة في المجالات ذات العلاقة بالضوء مثل تطبيقات الليزر والهيلوغرام وابن الهيثم وتقنيات الكاميرا والتصوير والخداع البصري الرسم بالرمل وتحميض الصور النيجاتيف بالجوال والعاب المستقبل(دمج الخيال بالواقع).

بدوره أكد المشارك في المعرض خليل زياد الخالدي بفن الرسم بالرمل على أهمية الفعالية وضرورة الاهتمام بتنمية المهارات والإبداعات لدي الطلبة.

يذكر أن الخالدي طالب بكلية الطب بالجامعة الإسلامية بغزة وشارك بموهبته خلال عدة معارض في دول أوروبية وهذه المرة الأولى التي يشارك بها في فلسطين.

أما الطالب مريد محمود ويدرس في الصف التاسع بمدرسة ذكور الزيتون الإعدادية أ فأعرب عن سعادته بمشاركته في قسم البرمجة والروبوت خلال المعرض.

وعبر عن شكره لمركز القطان لدعمه له وتعليمه في هذا المجال خلال دورة هندسة الروبوت داعيا جميع الطلبة للانخراط في الدورات التعليمية لزيادة المعرفة وصقل المواهب.

اخر الأخبار