إصابات بالرصاص الحي و'المطاطي' في مواجهات متفرقة بمحافظة الخليل

تابعنا على:   19:38 2015-10-23

أمد/ الخليل: أصيب عدد من المواطنين اليوم الجمعة، بالرصاص الحي والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بمدينة الخليل وعدد من القرى والبلدات والمخيمات.

وأنلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عقب مسيرات منددة بجرائم الاحتلال تركزت في مدينة الخليل وبلدات حلحول، بني نعيم، بيت أمر، يطا ومخيمي الفوار والعروب.

وقالت مصادر أمنية 'إن مواجهات مدينة الخليل، تركزت في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، ورأس الجورة ومنطقتي الحريقة والكسارة في المنطقة الجنوبية من المدينة، وأطلقت قوات الاحتلال خلالها الأعيرة الحية و'المطاطية، ما ادى الى اصابة 6 مواطنين بالرصاص الحي بينهم طفلا ادخلوا الى مستشفيات الخليل لتلقي العلاج اللازم.

كما أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت على مدخل بلدة يطا في منطقة زيف، والمداخل الرئيسية لبلدتي بني نعيم وبيت أمر.

وذكر شهود عيان ان قوات الاحتلال أطقت رصاصة من النوع الحي من مسافة صفر على شاب في بطنه بشكل مباشر خلال المواجهات في منطقة زيف على مدخل بلدة يطا ونقل الى احد مشافي الخليل لتلقي العلاج.

وفي بلدة بيت امر افاد قال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في البلدة محمد عوض، بإصابة الشاب ايمن نضال محمد اخليل (16 عاما) اصيب برصاصة من النوع الحي في اسفل البطن نقل على اثرها الى مستشفى الاهلي وادخل الى غرفة العمليات.

الى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال عددا من الإحياء في مخيمي العروب والفوار وشرعت بإطلاق الأعيرة 'المطاطية' وقنابل الصوت والغاز صوب المواطنين ومنازلهم، مما أدى إلى إصابات بالمطاط والاختناق عولجوا ميدانيا.

اخر الأخبار