لافروف: روسيا تدعو الى مشاركة الاردن في حل الازمة السورية

تابعنا على:   18:02 2015-10-23

أمد/ موسكو: اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف انه "بمحاذارة العملية السياسية لا بد من تفعيل الجهود لمحاربة الارهاب في سوريا، وكقسط لحل هذه القضية، اتفق الملك الاردني عبدالله الثاني والرئيس الروسي فلايديمر بوتين على تنسيق الاعمال الجوية فوق اراضي سوريا".

ولفت لافروف الى ان "العسكريين في كلا البلدين اتفقوا على تنسيق اعمالهم في العاصمة عمان"، مشدداً على ان "روسيا تدعم مساهمة الاردن في دعم جهود إقامة الحوار بين الحكومة السورية والمعارضة"، مضيفاً: "نعتقد ان غيرنا من الدول اتي تشارك في محاربة الارهاب يمكن الانضمام الى هذه القضية".

وفي شان القضية الفلسطينية، اعرب لافروف عن "قلق روسيا الشديد بصدد تصعيد التوتر بين الاسرائيليين والفلسيطينيين لا سيما في القدس الشرقية والاماكن المقدسة الاخرى"، مؤكداً "حرص روسيا على ان تطبق الاتفاقيات الخاصة بوضع  الاماكن المقدسة، اذ لا بد من مراعتها من قبل جميع الاطياف".

كما شدد لافروف على "ضرورة تفعيل الجهود لاستئناف التسوية الشاملة في الشرق الاوسط"، معتبراً ان "القضية الفلسطينية على مدى عقود طويلة عبارة عن احد اهم العوامل التي تسمح للارهابيين في تجنيد الشباب في صفوفهم"، موضحاً اتفقنا مع نظيري الاردني ناصر جودة حول كل هذه المسائل والتنسيق الوثيق بين البلدين في هذه الملفات".

اخر الأخبار