بعد لقاء "الرباعية" اليوم..موغريني تلتقي الرئيس عباس الاثنين القادم في بروكسل

تابعنا على:   10:16 2015-10-23

أمد/ برلين – وكالات: أعلنت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي "فيديريكا موغريني"، أنها ستلتقي مساء الاثنين القادم الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" في العاصمة البلجيكية، بروكسل.

جاء ذلك في بيان صحفي صدر، مساء أمس الخميس، عن المسؤولة الأوروبية، عقب اجتماعها في برلين بكل من رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، ووزيري خارجية الولايات المتحدة "جون كيري"، وألمانيا "فرانك فالتر شتاينماير"، في اجتماعات منفصلة.

وذكرت المسؤول الأوروبية، انها ستلتقي الرئيس "عباس" في بروكسل مساء الاثنين، وذلك بعد اجتماع اللجنة الرباعية، الذي من المفترض أن ينعقد اليوم الجمعة في العاصمة النمساوية، فيينا.

وأكدت "موغريني" في بيانها أن اجتماع الرباعية "سيكون لحظة مهمة جدا بالنسبة لنا للدلالة على وحدة المجتمع الدولي للعمل جنبا إلى جنب مع الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني، لإيجاد سبل ملموسة لتهدئة واحتواء الموقف و في نفس الوقت إعادة إطلاق عملية السلام".

واللجنة الرباعية الدولية، والتي أنشئت في مدريد عام 2002، أحيانا تُسمى اللجنة الدبلوماسية الرباعية أو رباعية مدريد، هي لجنة دولية تعنى بالصراع العربي الإسرائيلي، وتمثل الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

اخر الأخبار