مهارة «السعيد» تقهر حارس الجيش وتمنح الاهلي فوزا صعبا

تابعنا على:   09:58 2015-10-23

تمكن النادي الأهلي من تحقيق فوز صعب على حساب فريق طلائع الجيش بنتيجة (1-0) في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب بترو سبورت في القاهرة.

جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75 عن طريق عبد الله السعيد الذي لعب كرة رائعة ليستغل تقدم الحارس ويمنح الأهلي هدف الفوز.

وسجل «السعيد» هدفه «ق75»، ليسجل أول أهداف الأهلي في النسخة الحالية من الدوري، ويساعده على فك عقدة شباك طلائع الجيش، التي استعصت على لاعبي الأهلي طوال أطوار المباراة، رغم قيامهم بالعديد من الفرص الخطيرة طوال شوطي المباراة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، ووقفت العارضة كحائط صد أمام الأهلي للتسجيل عن طريق أحمد حجازي، كما مثل تألق حارس المرمى محمد بسام عائقاً قوياً للأهلي عن التسجيل في شباك طلائع الجيش.

وكثف لاعبو الأهلى هجومهم من بداية المباراة، بغية إحراز هدف مبكر يربك حسابات طارق يحيى المدير الفني لطلائع الجيش ولاعبيه.

وكاد جون أنطوى أن يهز شباك محمد بسام حارس مرمى الجيش الذي حولها لضربة ركنية.

مع مرور الوقت، وضح تفوق لاعبى الأهلى بفضل اللياقه البدنية العالية بفضل مشاركته المستمرة في البطولات المختلفة، بينما اكتفى لاعبو الجيش بالظهور على فترات والتسديد من خارج الـ18 عن طريق أحمد عيد عبد الملك وعاصم صلاح .

سدد عبد الله السعيد قذيفة قوية فى الدقيقة 30، مرت بجوار القائم الأيمن فى أخطر فرص الأهلى في الشوط الأول.

وكاد وليد سليمان وحسام عاشور أن يحرزا الهدف الاول للاهلى بعد قيامهما بتسديد قذيفتين متتاليتين كان لهما محمد بسام حارس الجيش بالمرصاد .

وحرمت العارضة أحمد حجازى من تسجيل هدف السبق للأهلي بعد رأسية قوية ارتدت من العارضة لتجد أنطوي الذي سددها ضعيفة فى يد حارس الجيش .

مع بداية الشوط الثانى ، استمر لاعبو الأهلي في الضغط على المنافس، وكاد أنطوي أن يسجل بعدما راوغ محمود علاء مدافع الجيش وسددها ضعيفة فى يد محمد بسام .

استغل لاعبو طلائع الجيش، انخفاض مستوى لاعبي الاهلى وشكلوا خطورة على مرمى شريف إكرامي.

أجرى جوزيه باسيرو، المدير الفني للاهلى أول تغييراته بالدفع بمؤمن زكريا بدلاً من رمضان صبحي، ويرد طارق يحيى المدير الفنى للجيش بالدفع بمحمد أشرف بدلا من محمد رزق .

ويدفع باسيرو، بثاني تغييراته بالدفع بصالح جمعة بدلاً من وليد سليمان على أمل النجاح فى هز شباك المنافس، وبالفعل نجح عبد الله السعيد من إحراز هدف الأهلي في الدقيقة 75 بعدما استغل تقدم حارس الجيش من مرماه لتجد الكرة المرمى خالياً .

ومنعت العارضة مرة ثانية هدفا مؤكدا للاهلى بعد تسديدة صاروخية من مؤمن زكريا .

احتسب الحكم 3 دقائق وقتا بدلا من الضائع شهدت الدفع بعمرو جمال بدلا من جون انطوى، يعقبها صافرة إبراهيم نور الدين، معلناً عن فوز الأهلي بهدف نظيف .

اخر الأخبار