انفجار كبير يهز ارجاء بيروت ومقتل 5 بينهم الوزير السابق شطح وكانت اخر "تغريداته"ضد حزب الله

13:09 2013-12-27

أمد/ بيروت: هز انفجار كبير ارجاء العاصمة اللبنانية بيروت، وتصاعدت اعمدة الدخان في منطقة "السان جورج".

وأوضح الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة أن "المحصلة لإنفجار ستاركو وفي معلومات اولية تشير الى 5 قتلى واكثر من 70 اصابة. وننتظر المسح في كل الأبنية المحيطة والتنسيق جار مع كل الأجهزة الأمنية"، كما أوضح أنه "نقلنا شهيدا الى مستشفى بيروت الحكومي".

وافاد تلفزيون "المستقبل" ان "الانفجار أودى بحياة الوزير السابق محمد شطح".

وان وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل انفجار بيروت الذي استهدف الوزير السابق محمد شطح"، معتبراً ان "هذا العمل الاجرامي ارهابي استهداف استقرار الوطن ويصب في ضرب قوة ومناعة لبنان"، داعياً الى "الاسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على مواجهة المرحلة التي نمر بها، ولمواجهة هذا الارهاب الذي يضرب الوحدة في لبنان".
وأعلن ان الحصيلة الاولية للانفجار بلغت 5 شهداء و70 جريحاً موزعين على مستشفى الجامعة الاميركية وبيروت الحكومي، وكليمنصو".

وكانت آخر تدوينة كتبها محمد شطح وزير المالية السابق ومستشار سعدالحريري رئيس الوزراء اللبناني السابق، قبل وقوع حادث اغتياله بنحو ساعة على موقع التدوين القصير "تويتر"، قال في تدوينته التي كتبها باللغة العربية والأجنبية: "حزب الله يهول ويضغط ليصل إلى ما كان النظام السوري قد فرضه لمدة ١٥ عام.. تخلي الدولة له عن دورها وقرارها السيادي في الأمن والسياسة الخارجية".

اخر الأخبار