(فدا) يلتقي عدداً من وجهاء ومخاتير مدينة بيت حانون

تابعنا على:   01:29 2013-12-27

 أمد/ غزة : التقى خالد الخطيب نائب الأمين العام وسعدي أبو عابد، عضوا المكتب السياسي لـلاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) عدداً من وجهاء ومخاتير مدينة بيت حانون، وذلك مساء اليوم الخميس بديوان القيادي بـ (فدا) عاكف المصري، الذي كان قد رتب وأعد لهذا اللقاء القيِّم.

وقد أكد الخطيب في مداخلته على أهمية الدور المنوط بالوجهاء والمخاتير والشخصيات الاعتبارية تعزيزاً للقوى الوطنية والإسلامية في ظل الظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي نمر بها بقطاع غزة وبخاصة في موضوع المصالحة الفلسطينية على طريق إنهاء الانقسام البغيض، مشدداً على دورهم المهم في لجنة المصالحة المجتمعية المنبثقة عن اتفاق القاهرة. جاء هذا في سياق تناوله للوضع السياسي الراهن الذي تمر فيه القضية الوطنية الفلسطينية، حيث وضع الإخوة الوجهاء والمخاتير بصورة آخر التطورات والأحداث الجارية فلسطينياً وعربياً ودولياً. واطمأن الإخوة في (فدا) على أحوال مدينة بيت حانون خاصة ما بعد موجة البرد والصقيع والأمطار الغزيرة والسيول التي ألمتْ بالوطن عامة، ودعوا إلى ضرورة تكثيف كل الجهود وتوفير كل الإمكانيات لمواجهة مثل هذه الظروف القاسية.

بدوره أكد المختار أسعد عبد الدايم على ضرورة العمل الوحدوي المشترك، داعياً كل فصائل العمل الوطني والإسلامي الى الالتفاف حول علم فلسطين، وأن يكون العلم مُقدماً على الرايات الفصائلية.

من جانبه قدم المختار حسن عبد الكريم سعدات شرحاً وافياً للوضع الاجتماعي ودور رجال الإصلاح من مخاتير ووجهاء في حل المشاكل المجتمعية التي قد تنشأ في بيت حانون كما هو حالنا الفلسطيني هنا أو هناك، والعمل على نشر ثقافة التسامح والتآخي.

بدوره شكر أبو عابد حُسن الترحاب والضيافة، مؤكداً على أن الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني ومن موقعه في منظمة التحرير الفلسطينية ولجنة القوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة سيعمل جاهداً من أجل تعزيز الوحدة الوطنية والعمل مع كل الأطراف السياسية والمجتمعية للدفع والإسراع بتحقيق بنود اتفاقية المصالحة. وأن (فدا) يُعطي أهمية لدور العمل المجتمعي.

وكان القيادي في (فدا) عاكف المصري قد افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية، مشدداً على أهمية الحفاظ على النسيج الاجتماعي، وتصحيح ما قد يُصيبه من خلل. كما تطرق للدور المهم لرجال الإصلاح من مخاتير ووجهاء وشخصيات اعتبارية في تقوية الروابط المجتمعية وتعميم روح المسامحة والصفاء بين الناس. ووضع المصري الوفد الزائر بصورة ما تعرضتْ له بيت حانون جراء المنخفض الجوي الذي ضرب قطاع غزة.