إرهاب الجمـــاعة!!!!

تابعنا على:   15:18 2013-12-26

ماهر حسين .

هناك الكثير من الاحداث السياسية التي تستوجب المتابعه والتحليل ..فتركيا والفساد تستحق الإهتمام والمتابعه حيث أن ما أسقط من سبقوا في الحكم هو الفساد ويبدو أن ما سيسقط الحاليين هو الفساد ولكن للأسف الفساد هذه المرة قادم من حزب يحكم بإسم الدين الإسلامي ويجعل من الحجاب أولوية من أولويات الدولة !!!!

وطبعا" مصر المحروسة والحبيبة بها كل ما يستحق المتابعه والأهتمام ولا داعي لاعادة تكرار أهمية مصر لعالمنا العربي عموما" ولفلسطين خصوصا" ..للأسف في مصر الان حرب حقيقية على الدولة المصرية فهناك اعتداءات وتفجيرات وقتل وقطع للطرق ..كل أعمال الحرب قائمة في مصر بتحريض من الجماعة وبدعم من الجماعة وبمشاركة الجماعة وكما هو واضح الان .

عندما نقول الجمـــاعة فالطبع نحن نتحدث عنهم ...فهم أنطلقوا من مصر وأنتشروا بعالمنـــا العربي والعالم ..أغلب تاريخهم في مصر ولكنهم منتشرين بالعالم وبل أنهم يحكموا تونس الان ..ويحاولوا حٌكم دولا" أخرى ..بأي طريقة فهم يرغبوا بالحُكم .

من هم!!!! هم أنفسهم من انقلبوا في غزة وأراقوا الدماء الفلسطينية ...هم من حكموا غزة بالقوة فأقاموا الهدنة مع (الصديق العظيم )..هم من منعوا المعارضه لحكمهم باعتبارها كٌفر وخيانة ةأعتبروا وجودهم أهم من الدولة والقضية والحقوق ..وهم من منحوا للدولة الدينية معنـــاها فأباحوهــــا في المنطقة بما يخدم فكرة (الدولة اليهودية) ...وطبعا" هم من أسقطوا الحدود فجعلوا (الدولة المؤقته) حل وجعلوا من (أرض سيناء ) حلا" أخر وصفقة.

هم الجمــــاعة ...الجماعة التي عرفناها في فلسطين ومنذ زمن وخبرهـــا عالمنا العربي حديثا" وفهمهـــا الجميع الأن أكثر .

هم الجماعة ...وأتحدث عن جماعة الإخوان المسلمين .

والان

 ومن حيث أنطلقوا وأنتشروا ....بدأ زوالهم ...فهم الجماعة الإرهابية .

لقد تم إعلان جماعة الإخوان المسلمين...جماعة إرهابية فإرهاب الجامعه في مصر كشف كل ما اخفته الجماعه لسنوات وسنوات ..التنظيم الخاص ..التدريب ..الفتاوي المتشدده ..كل ما تحدث به الخارجيين من الجماعه سابقا" على شاكلة الخرباوي والهلباوي وغيرهم الان أصبح الجميع يراه .

إرهاب الجماعه في مصر فضح فكرهم ..وسلوكهم ...وتطلعاتهم ....

من حيث أنطلقوا ...من مصر ..حكموا فأسقطهم الشعب هنــــاك ....فلا مكان للحزبية على حساب الديمقراطية ولا مكان للإرهاب على حساب الدولة ...في مصر الشعب أرتضى الديمقراطية والمدنية ..فيجب أن تٌحكم مصر بإرادة شعبها ..في دولة مدنية ديمقراطية..يكون للجميع فيها حق المواطنة بعيدا" عن الدين والانتماء .

من مصر أنطلقوا وفيهــــا حكموا ومنها طردوا من الحكم والان منها يتم اعلانهم جماعه إرهابية ...هم من حاولوا اغتيال الزعيم العربي الراحل جمال عبدالناصر وهم من (فرخوا) كل حركات التطرف والإرهاب ...هم أصل الإرهاب كما تم اعلانهم الان .

للأسف في السنوات الاخيرة حاولوا التخريب في العديد من الدول ...وانقلبوا في غزة ...وأمنوا (بالأخونه) في مصر ..فها هم الان يسقطوا ويتراجعوا ...كل ما أدعوا له الان ان نراعي بعضهم فمنهم المخلصين والمخدوعين ...

علينا أن نتعامل معهم بالقانون فنكون أصحاب موقف من الإرهاب ...وعلينا أن نحاول إستيعاب شبابهم لإبعادهم عن التطرف ..علينا محاورتهم وتوعيتهم للخروج بهم من ظلام الحزبية البائسة الى أفاق الدولة المدنية والإسلام العظيم المتسامح .

رسالتي ببساطة ..إن إرهاب الجامعة وبال ٌ عليهم ...ولكن علينا أن لا نجعله وبالٌ على شباب الوطن الواحد .

علينا ان نجتهد بالتوعيه من خطورة إرهابهم وبالتالي يمكن لنا ان نضمن أن يكون خداعهم للشباب في أوطاننا بالحد الأقل.

أخيرا" ..هناك مسائل تستحق منـــا أن نستعد للتعاطي معها ...وهناك أسئلة !!!!

كيف ستتعامل مصر مع أبناء الجماعه في فلسطين وهم من يحكموا غزة بعد إنقلابهم ....كيف سيتعامل أبناء الجماعه في غزة مع مصر بعد أن اعتبرت مصر الجماعه الام ..جماعة إرهابية !!!!!

كيف ستتعامل السلطة مع قرار مصر وهل سينعكس هذا على واقع القطاع وإحتمال إعلانه (متمردا") !!!هل سنعمل على إسقاط (الجماعه) في غزة أم سنتصالح معها !!!!

وحتما هناك أسئلة صعبه الأن في كل الدول ..فهم منتشرين بكل مكان و(إرهابهم ) لا يحتمـــل !!!!!!

اخر الأخبار