المجدلاوي : الشعبية تنتخب أمينها العام خلال أيام و20 قياديا للمكتب السياسي

تابعنا على:   01:43 2013-12-26

أمد/ غزة : قال القيادي في الجبهة الشعبية جميل المجدلاوي ان انتخابات الأمين العام للجبهة الشعبية ونائبه ستجري خلال الأيام القريبة المقبلة.

وأكد المجدلاوي ان انتهاء الشعبية من انتخاب لجنتها المركزية التي يزيد عددها عن 50 عضوا في الضفة وغزة والشتات، مؤكدا ان الإجراءات تجري حاليا لانتخاب الأمين العام ونائبه.

ورجح المجدلاوي ان يتم إعادة انتخاب الأسير احمد سعدات أمينا عاما للجبهة الشعبية لدورة مقبلة خاصة ان الحركة لا تنسى قيادتها داخل السجون، فيما ما زال باب الترشح مفتوحا لأبناء الجبهة لمنصب نائب الأمين العام.

وحول ما يتواتر في وسائل الإعلام عن نية القياديين في الجبهة ماهر الطاهر وليلى خالد للترشح لمنصب نائب الأمين العام، أكد المجدلاوي ان باب الترشح مفتوحا للجميع مفضلا ان يكون النائب من الشباب، بما ان الجبهة تدعو الى التغيير والقيادة الشابة، حسب قوله.

ورفض المجدلاوي الحديث عن اسماء مرشحة لقيادة منصب نائب الأمين العام, وقال "ان ما يؤخر انتخاب الامين العام ونائبه هي الانتخابات في السجون".

واوضح انه بعد انتخاب الامين العام ونائبه سيتم انتخاب اعضاء المكتب السياسي من قبل اللجنة المركزية، متوقعا ان يتراوح عددهم ما بين 15 الى 20 شخصا، موزعين جغرافيا في كافة اماكن تواجد الجبهة الشعبية حسب قوله. مع العلم ان عدد اعضاء المكتب السياسي للدورة السابقة كان 17 شخصا.

ونفى المجدلاوي وجود كوتة جغرافية لاختيار النائب العام او نائبه، مؤكدا ان الانتخابات هي التي تحدد الشخص الذي يتولى المنصب.

وكان عدد من اعضاء المكتب السياسي للجبهة الشعبية بمن فيهم المجدلاوي وعبد الرحيم ملوح ويونس الجرو وعبد العزيز ابو القرايا أعلنوا قبل ايام "تخليهم" عن مواقعهم القيادية، لافساح المجال للشباب لقيادة الجبهة حسب قولهم.

اخر الأخبار