الأردن وفلسطين يعتزمان توقيع اتفاقية تعاون بمجال السياحة العام المقبل

تابعنا على:   23:28 2013-12-25

أمد / الخليل : صرحت وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية رولا معايعة بأن وزارتها تعتزم توقيع اتفاقية تعاون سياحى مشترك مع وزارة السياحة الأردنية مطلع العام الجديد لاستثمار الجهود بين البلدين.

جاء ذلك خلال جولة قامت بها معايعة اليوم الأربعاء مع نظيرها الأردنى الدكتور نضال القطامين فى محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وشددت معايعة على تضافر الجهود بين البلدين من خلال تشجيع السائحين القادمين للأردن على زيارة فلسطين، وفى الوقت نفسه تشجيع السائحين الزائرين لفلسطين على زيارة الأماكن السياحية بالأردن.

وقالت معايعة إنها لا تستطيع الحديث عن سياحة فلسطينية حقيقية، بسبب وجود الاحتلال، ومنع السائحين ووزراء السياحة من زيارة الأماكن السياحية فى فلسطين بشكل عام والخليل بشكل خاص ،واضافت "نسعى بكل الطاقات الممكنة لإحياء السياحة فى فلسطين رغم العقبات التى يضعها الاحتلال أمام تنمية قطاع السياحة".

من جانبه قال وزير السياحة والآثار الأردنى إن محافظة الخليل تحتوى على الكثير من الآثار التى تشكل جزءا مهما من آثار فلسطين والأردن، مضيفا "اليوم بدأنا التواصل مع وزارة السياحة الفلسطينية لوضع خريطة سياحية حقيقية، تربط البلدين لجذب السائحين للأماكن الدينية الإسلامية والمسيحية والسياحة بشكل عام".

وتحدث القطامين عن أهمية مقاومة الاحتلال الاسرائيلى من خلال السياحة الدينية، عبر اهتمام الدول الإسلامية بالتراث الإسلامى فى فلسطين والأردن، وقال "نعمل على توطيد العلاقات بيننا وبين الدول الإسلامية من أجل قيام شعوبها بزيارات واحياء التراث الأردنى والفلسطينى كخطوة جديدة فى مقاومة الاحتلال".

 

اخر الأخبار