بالفيديو - الزمالك يهزم تألق «شناوي المصري» بهدفين

20:17 2013-12-25

حقق فريق الزمالك فوزا مهما في بداية مشواره بالموسم الجديد من مسابقة الدوري على حساب المصري بهدفين نظيفين في ملعب عجرود بالسويس.

ففي مباراة كان بطلاها أحمد الشناوي حارس المصري وعمر جابر لاعب وسط الزمالك، تألق حارس الزمالك السابق في الزود عن مرماه، وانقذ الفريق البورسعيدي من هزيمة أكبر.
الشناوي تألق أمام فريقه السابق وتصدى للعديد من الكرات الصعبة على مدار شوطي المباراة قبل أن يفك الزمالك شفرة الحارس الشاب بهدفي "أحمد عيد عبد الملك" من ركلة جزاء في الدقيقة 68، وأحمد علي في الدقيقة 85.
سيطر الزمالك واستحوذ على الكرة في أغلب أوقات المباراة وأضاع بعض الفرص بسبب التسرع بعض الأحيان وتألق الشناوي في أحيان أخرى كثيرة.. أما المصري العائد للدوري فبدا تأثره بالبعد عن الاحتكاك الرسمي ويحتاج بعض الوقت للدخول في أجواء المسابقة.
بداية سريعة

كالمتوقع عرفت الإثارة طريقها مبكرا إلى ملعب عجرود، وفي الدقيقة الثانية يلتحم عمر جابر لاعب وسط الزمالك مع أحد مدافعي المصري، ولكن جهاد جريشة حكم المباراة يشير باستمرار اللعب وسط احتجاجات من لاعبي الزمالك ومدربه حلمي طولان.

يكشر الزمالك عن أنيابه الهجومية بكرة عرضية أخرى جاءت مشتركة بين أحمد جعفر ودفاع المصري ويبعدها الحارس أحمد الشناوي.
فرض الزمالك شبه تامة على سير اللقاء وهدد مرمى المصري عن طريق استغلال الأجناب خاصة الجبهة الأنشط التي يشغلها عمر جابر.
يهدأ إيقاع اللعب نسبيا في ظل السيطرة البيضاء، قبل أن يباغت أحمد عيد عبد الملك صانع ألعاب الزمالك الجميع بتسديدة قوية في الدقيقة 21 ولكنها تضل طريقها إلى المرمى لتصل خارج الخطوط.

تستمر الخطورة للزمالك ويكاد يكلف أحمد الشناوي حارس المصري فريقه هدفا بعد أن سقطت الكرة من يده وتجد المتابعة من أحمد عيد الذي يسددها وينقذها الشناوي في الدقيقة 24.
الشناوي يتألق

يبدأ الزمالك في مواجهة الشناوي فقط بمرور الوقت حيث ينقذ حارس الزمالك السابق هدفا محققا من جملة مميزة للأبيض، انتهت بتسديدة قوية عن طريق عمر جابر في أقصى الزاوية العليا اليسرى لحارس المصري، إلا أنه ينقض عليها وينقذها ببراعة.

يهدد محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للزمالك مرمى المصري بتسديدة قوية في الدقيقة 40 وتمر فوق عارضة الشناوي.

حارس المصري يعود للتألق من جديد في الدقيقة 41 وينقذ شبه انفراد من أحمد جعفر.

تأتي أولى ملامح الخطورة للمصري من تسديدة حسام حسن الذي حصل فريقه على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء وتصطدم بعارضة جنش لتعرف طريقها إلى خارج الملعب.

شوط الأهداف 

في الشوط الثاني عدل المصري من شكله الهجومي وبدا أكثر تنظيما، فيما كثف الزمالك هجماته وظل الشناوي صاحب الكلمة العليا.
في الدقيقة 63، يدفع طولان بأول الأوراق بمشاركة أحمد علي بدلا من مؤمن زكريا لتنشيط الجبهة الهجومية.
عبدالملك يفك شفرة الشناوي

أخيرا.. يجد الزمالك طريقه لفك شفرة مرمى الشناوي، من خلال ركلة جزاء حصل عليها الفريق الأبيض من لمسة يد على مدافع المصري نفذها بنجاح وثقة أحمد عيد عبد الملك على يمين الحارس الشناوي الذي كان قد حاول التصدى لها.
لم يكتفِ الزمالك بالهدف الذي سجله حيث كثف الفريق الضيف في هذه المباراة محاولاته الهجومية بحثا عن التعزيز وأملا في استغلال الأخطاء الدفاعية للفريق البورسعيدي.

يدفع طولان بثاني الأوراق، حيث يشارك إسلام عوض في الدقيقة 81 بدلا من أحمد عيد عبد الملك.

على يضيف الثاني

يتقمص أحمد علي دور البديل المناسب ويسجل هدفا رائعا بعدما تلقى تمريرة مميزة من المتألق عمر جابر المنطلق في الدفاع، ويراوغ علي حارس المرمى الشناوي، قبل أن يسجل في المرمى الخالي إلا من مدافع المصري الذي يفشل في التصدى للتسديدة في الدقيقة 85.
يحاول المصري تقليص الفارق ولكن بعد فوات الأوان، حتى أن محاولاته لم ترق إلى مستوى الخطورة ليطلق بعدها جهاد جريشة صافرة النهاية معلنا عن فوز أول للزمالك في بداية مشوار الدوري وخسارة المصري العائد للمسابقة.