المتحدث العسكرى المصري: ضبط حمساوى قبل تفجيره أحد المواقع الأمنية بسيناء وحماس غير موجود بالسجل

تابعنا على:   16:50 2013-12-25

أمد/ القاهرة:  قال المتحدث العسكرى العقيد أحمد محمد على عناصر الجيش الثانى الميدانى تمكنت فجر اليوم بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية من القبض على " المدعو / جمعة خميس محمد بريكة.. فلسطينى الجنسية -
وينتمى إلى حركة حماس " بدون إقامة ومعه سيارة مرسيدس بيضاء اللون تحمل لوحات شمال سيناء، وبالتحقيق معه اعترف باعتزامه تفجيرها بأحد المواقع الأمنية الحيوية بالدولة .
وأكد أن عناصر انفاذ القانون بشمال سيناء نجحت فى القبض على "المدعو / أحمد عزمى حسن"، أحد العناصر التكفيرية الخطرة بمدينة العريش، و"المدعو / أسامة أحمد عاشور بدوى" أحد ممولى التكفيريين ومعه "2" فرد آخرين.
وأضاف المتحدث العسكرى أن المداهمة التى قامت بها عناصر الجيش والشرطة أسفرت عن حرق وتدمير " 28 عشة خاصة بالعناصر التكفيرية ، التى تستخدمها كنقاط انطلاق لتنفيذ عملياتها الإرهابية، وكذلك تم تدمير عربة "هوينداى - فيرنا" بدون لوحات معدنية أو أوراق رسمية ".
وأوضح أنه فى إطار أعمال المداهمات بغرب القناة قامت قوات الجيش الثانى بمداهمة البؤر الإجرامية بمناطق" سرابيوم - القنطرة غرب - قسم أول وثانى الإسماعيلية - أبو صوير - التل الكبير - الحسينية ", والتى أسفرت عن القبض على عدد 60 فرد " 34 سياسى إخوانى - 22 جنح - 4 هروب من أحكام قضائية".
وفى بورسعيد عثرت القوات على كيس بجوار قسم الضواحى، وبتفتيشه تبين احتوائه على "7 دانة قاذف صاروخى "RPG-7" - 5 عبوة دخان - طلقة إشارة " .

وفندت حركة "حماس" ادعاءات الجيش المصري بإحباطه محاولة عنصر من حماس لتفجير أحد المواقع الأمنية المصرية، مؤكدة أن هذه الادعاءات كاذبة ولا أساس لها من الصحة.

وقال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم في تصريح صحفي الأربعاء :" إن الشخص المذكور في هذا الادعاء والمدعو جمعة خميس محمد بريكة لا علاقة لحركة حماس به ولا تعرف عنه شيئاً وهو غير موجود في كشوف السجل المدني بقطاع غزة".

ودعا الجهات المصرية إلى توخي الدقة في معلوماتها، والكف عن الزج بحماس في الأحداث التي تجري في مصر، مؤكداً على مواصلة الحركة مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وأن نقيضها الوحيد هو الاحتلال ولا عداوة لها مع أي طرف عربي.

وشدد على أن كل محاولات التشويه والتي لا تخدم إلاّ أهداف الاحتلال لن تثنيها عن مواصلة المقاومة لدحر الاحتلال.

اخر الأخبار