المنظمات الأهلية تدين العدوان الإسرائيلي على غزة

تابعنا على:   14:48 2013-12-25

أمد / غزة : أدانت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وقرار إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري حتى إشعار آخر، مطالبة بمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

واعتبرت الشبكة في بيان لها هذا العدوان بأنه يأتي في إطار نهج الاحتلال، وإمعانه في انتهاك القانون الدولي، واستهداف المدنيين، وتعميق الأزمة الإنسانية في القطاع، حيث بات معبر كرم أبو سالم الممر الرئيس لدخول المساعدات الإنسانية والوقود والبضائع بكافة أشكالها.

وشددت على أن إغلاق المعبر سيدفع بالأوضاع الإنسانية في غزة إلى المزيد من التدهور في ظل أن المعبر كان يعمل بطاقة جزئية، ولا يغطي احتياجات أكثر من مليون وثمانمائة ألف فلسطيني يعيشون في أوضاع صعبة جراء الحصار المتواصل منذ أكثر من سبع سنوات.

وحملت الشبكة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تدهور الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية في القطاع.

وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل الفوري وتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية من أجل الضغط على الاحتلال لإنهاء الحصار الجائر على القطاع، وإعادة فتح كافة المعابر إمام حركة المواطنين والبضائع وفي كلا الاتجاهين.

ودعت إلى إنهاء الانقسام السياسي الفلسطيني، وتنفيذ اتفاقات المصالحة، بما يعزز من صمود أبناء شعبنا، ويوحد التحرك الفلسطيني على مختلف المستويات الدولية من أجل ملاحقة ومساءلة الاحتلال على جرائمه.

 

اخر الأخبار