عضو بالكنيست : حماس ليس لديها مصلحة بالتصعيد مع إسرائيل

تابعنا على:   13:57 2013-12-25

أمد / تل أبيب : أعلن عضو الكنيست الإسرائيلى عن حزب الليكود، تساحى هانجبى، أن المؤسسة العسكرية الإسرائيلية ترى أن حماس ليس لها مصلحة فى تصعيد التوترات مع إسرائيل فى الوقت الحالى، مشيراً إلى أنه فى ضوء هذا الوضع تحافظ إسرائيل على جاهزيتها، وتواصل بذل جهد كبير لإثبات حرصها على تحقيق السلام.

جاءت تصريحات هانجبى، التى أوردتها صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى، رداً على تصريحات أدلى بها وزير الاقتصاد الإسرائيلى نفتالى بينيت، واصفا إياها بأنها "مبالغ فيها إلى حد كبير". من ناحية أخرى، أكد عضو الكنيست عن حزب العمل، بنيامين بن اليعازر، أن محادثات السلام مع الفلسطينيين تعد "مصلحة استراتيجية لإسرائيل".

وقال بن إليعازر، الذى شغل منصب وزير الدفاع الإسرائيلى فى وقت سابق، إن الحكومة يجب أن لا تتوقف عن بذل الجهود لدفع محادثات السلام، داعياً فى الوقت نفسه إلى اتخاذ موقف صارم ضد المنظمات الإرهابية.

وكان نفتالى بينيت قد اتهم فى وقت سابق اليوم السلطة الفلسطينية بأنها المسئولة عن تصاعد العنف بسبب ما سماه بـ "التحريض على قتل الإسرائيليين"، محذراً من أنه إذا استمر الإرهاب لن ينعم الجانب الفلسطينى بأى هدوء.

وزعم بينيت أن السلطة الفلسطينية تشجع ثقافة التحريض بإطلاق أسماء الانتحاريين على الساحات فى رام الله، وتقديم رواتب ومزايا لمن وصفهم بـ"الإرهابيين" القابعين فى السجون الإسرائيلية.

 

اخر الأخبار