الأردن يطالب إسرائيل بتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالقدس

تابعنا على:   22:01 2013-10-09

أمد/ عمان : طالب وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، الحكومة الإسرائيلية بتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالقدس، وآخرها القرارات التي تبناها المجلس التنفيذي لمنظمة التربية والعلوم والثقافة 'يونسكو' التي تدين انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في المدينة المقدسة.

وجدد المومني، حسب وكالة الأنباء الأردنية، تحذير الأردن، وعلى لسان الملك عبد الله الثاني، من أن الاعتداءات المتكررة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، والإجراءات الإسرائيلية الأحادية الجانب وسياساتها الاستيطانية تهدد بتقويض العملية السلمية.

وبين أن ممارسات إسرائيل تجاه الأماكن المقدسة مرفوضة ومدانة، وتخالف المواثيق والمعاهدات الدولية، وقال إن على إسرائيل التوقف عن انتهاكاتها المستمرة للمدينة المقدسة.

وأوضح أن إصرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي على السماح للمتطرفين اليهود بدخول المسجد الأقصى المبارك يشكل إثارة للصراع الديني وتحديا صارخا لمشاعر جميع المسلمين.

واستهجن تجاهل الحكومة الإسرائيلية لمطالبات الأردن الصريحة والدائمة بمنع دخول المتطرفين اليهود للمسجد الأقصى وتجنب إثارة أعمال العنف.

ودعا القوى العظمى والمنظمات الدولية إلى التحرك لاتخاذ موقف حازم يتصدى لمخططات وممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد المسجد الأقصى المبارك والأماكن المقدسة في القدس المحتلة.

اخر الأخبار