المركز السعودي يطلق حملة الإغاثة العاجلة للأسر المنكوبة جراء المنخفض الجوي

تابعنا على:   23:05 2013-12-24

أمد/ غزة: أطلق المركز السعودي للثقافة والتراث بقطاع غزة، حملة الإغاثة العاجلة للأسر المنكوبة جراء المنخفض الجوي ، الذي ضرب قطاع غزة، والذي أدى إلى تشريد مئات الأسر من منازلها بعد غرقها ومحاصرة أصحابها.
بدوره، شكر رئيس مجلس إدارة المركز السعودي للثقافة والتراث الدكتور جمال أبو ظريفة السيدة سارة الموسى التي دعمت حملة الإغاثة للأسر الفقيرة والمنكوبة في فلسطين جراء المنخفض الجوي.
وأشار أبو ظريفه الي أن الموقف الإنساني للسيدة الموسى يعبر عن شعورها بما يعانيه أبناء الشعب الفلسطيني في ظل الحصار الظالم المفروض على القطاع منذ سبعة اعوام، وانه لن ينسى لها هذه اللمسة الحانية والكريمة // فجزاها الله خير الجزاء .
وأضاف أبو ظريفة إن الحملة استهدفت في يومها الأول منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.
حيث يوجد الكثير من الأسر المتضررة جراء المنخفض وسوف تستمر الحملة لتشمل المنطقة الشرقية لخان يونس بالكامل.
وأوضح أبو ظريفة أن المركز شكل طواقم ميدانية لمساعدة الأسر المتضررة، وقدمت خلالها مساعدات طارئة لمئات الأسر .
ومن جانبه قال المدير التنفيذي للمركز السعودي الإستاد عصام أبو خليل أن حملة الإغاثة العاجلة للأسر المنكوبة تهدف لتلبية الحد الأدنى من احتياجات الأسر وللتخفيف من حدة المأساة التي ضربت قطاع غزة داعياً المؤسسات الدولية والعربية إلى التحرك السريع والعاجل لإنقاذ قطاع غزة من الكارثة الإنسانية التي لحقت به جراء السيول.
وأوضح أبو خليل أن عملية التوزيع تتم بالتنسيق مع بلدية عبسان الكبيرة وعبسان الجديدة وبلدية بني سهيلة وخزاعة ويتم فرز الاسماء من خلال فريق عمل مختص للاطلاع على الحالة المتضررة.

اخر الأخبار