اطلاق مسابقة المشاريع الريادية في فلسطين

تابعنا على:   15:37 2013-12-24

أمد / رام الله : اطلق المجلس الاعلى للإبداع والتميز في فلسطين بالتعاون مع المؤسسة الفلسطينية للإقراض والتنمية "فاتن" مسابقة للمشاريع الابداعية الاولى من نوعها في فلسطين بهدف تشجيع الافكار الابداعية للمشاريع القابلة لتحويلها الى مشاريع ذات جدوى اقتصادية وإسنادها من منظور مستقبلي وقابليتها للتطوير والتوسع مستقبلا.

وحدد المجلس الذي يعتبر الحاضنة الرسمية للأفكار الابداعية مدة شهر لتقديم الطلبات للمشاركة في المسابقة عبر موقعه الالكتروني وصفحة التواصل الاجتماعي لمؤسسة فاتن ليتم بعده دراسة المشاريع الاكثر ابداعا من قبل لجنة فنية مختصة بالتعاون مع اكبر مؤسسة اقراض غير مصرفية في الوطن لاختيار المشاريع الفائزة.

وسيحصل الفائزون بالمسابقة على منحة مالية للمشروع الفائز بالمرتبة الاولى بالإضافة الى تسع قروض دون فوائد لتسعة فائزين آخرين، وتسهيلات لتمويل خمسة مشاريع اخرى فائزة.

وقال المهندس اكرم العايدي المدير العام التنفيذي للمجلس ان هذه المسابقة هي باكورة اعمال المجلس والتي تأتي في سياق ترجمة اهدافه برعاية المتميزين  والأخذ بأفكارهم الإبداعية، وتنفيذا لتوجهات السيد الرئيس محمود عباس الذي يولي اهتماما خاصا بالرياديين والبدعين الشباب وتمكينهم من تنفيذ مشاريعهم.

وأضاف انه سيتم قريبا الاعلان عن اطلاق مشروع لبناء قدرات العاملين في قطاع الريادة والإبداع بتمويل هولندي، وان المجلس يجري اتصالات مع العديد من المؤسسات المالية العربية والدولية لتوفير المنح اللازمة لدعم الافكار الريادية في فلسطين بتسهيلات استثنائية، ونشر ثقافة الابداع والريادة ودعم المؤسسات المحلية العاملة في مجال الابداع الريادي وتشكيل الشبكة الفلسطينية للأطفال الموهوبين والمتميزين.

اخر الأخبار