اعتصام للعاملين في وكالة الغوث برام الله

تابعنا على:   15:15 2013-12-24

أمد/ رام الله: شارك العشرات من العاملين في وكالة الغوث الدولية 'الأونروا' باعتصام نُظم أمام مقر الوكالة في مدينة رام الله اليوم الثلاثاء.

وتشهد المؤسسات التابعة للأونروا إضرابا مفتوحا عن العمل منذ نحو 22 يوما.

وقال رئيس اتحاد العاملين في وكالة الغوث في الضفة الغربية شاكر الرشق إن 'الاعتصام مستمر في حال عدم الاستجابة لمطالبنا، ونحن قدمنا عدة مبادرات ولكن إدارة الوكالة لا تستجيب'.

وطالب الرشق بتدخل فوري من كافة المؤسسات الرسمية والأهلية للضغط على إدارة الوكالة للدخول في حوار للوصول إلى حل يرضي كافة الأطراف.

وأضاف: نحن لم يكن هدفنا الإضراب بقدر ما هو الوصول إلى عدالة اجتماعية والحصول على المستحقات التي يستحقها العمال لكي نستطيع مواكبة الغلاء المعيشي في الضفة.

من جهته، قال مسؤول دائرة الإعلام في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين محمد العطاونة، الذي شارك في الاعتصام للتضامن مع العاملين في 'الأونروا' إن 'للإضراب بعدين، الأول وطني والثاني اجتماعي، ويجب العمل على إنقاذ العاملين في وكالة الغوث الدولية لكي يستطيعوا أن يثبتوا على الأرض، وثباتهم هو أكبر دليل على مواجهة الاحتلال، والاستمرار في تقديم الخدمات الموكلة لهم كالصحة والتعليم والاهتمام بالشؤون الداخلية للمخيمات الفلسطينية، ومطالبهم ليست سوى حقوق مسلوبة منهم'.

ودعا العطاونة إلى تدخل الحكومة في حل الأزمة، قائلا 'يجب النظر إلى القضية بعمق أكثر، لأن قضية اللاجئين هي من المحاور الأساسية في القضية الوطنية'.

اخر الأخبار