السفير احمد المذبوح يلتقي عدد من المسؤولين البلغار

20:04 2013-10-09

أمد/ صوفيا : بحث سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا د. احمد المذبوح مع السيد تودر تشوروف، نائب وزير الخارجية البلغاري، والسيدة كاتيرينا زاخاريفا مديرة مكتب رئيس الجمهورية، والسيد تيخومير ستويشيف مستشار رئيس الجمهورية لشؤون السياسة الخارجية، كل على حدى، الاوضاع في اراضي دولة فلسطين المحتلة والاعمال الاسرائيلية الهادفة لافشال المفاوضات وعرقلتها من استمرار في البناء الاستيطاني وجدار الفصل العنصري، والاعتقالات اليومية واستمرار مصادرة اراضي القرى الفلسطينية ومداهمة اماكن العبادة المسيحية والاسلامية واقتحامات المستوطنين المتكررة للمسجد الاقصى.

بعد وضع المسؤولين البلغار بصورة التطورات على الساحة الفلسطينية تم بحث عدد من المواضيع التي تهم البلدين وسبل تعزيز العلاقات الفلسطينية البلغارية عبر تأسيس لجنة حكومية مشتركة تعنى بمناقشة كل القضايا ذات الاهتمام المشترك.كما وتم خلال اللقاءات مناقشة اوضاع اللاجئين الفلسطينيين الى بلغاريا نتيجة الصراع الدامي في سورية وسبل مساعدتهم.

ومن جهة اخرى اعرب المسؤولين البلغار عن املهم ان تؤدي المفاوضات الجارية الى حل الصراع في المنطقة، وتطبيق حل الدولتين الذي يحظى باجماع وتأييد دوليين. كما واكدوا على ان بلغاريا تقوم ما بوسعها لاستيعاب للتخفيف من معانات اللاجئين والتي اصبح عددهم يفوق 7000 لاجئ. هذا واشار السفير المذبوح ان سفارة دولة فلسطين ستقدم مساعدات عينية للعائلات اللاجئة عبر الصليب الاحمر البلغاري ومباشرة من السفارة قبل حلول عيد الاضحى.