لجنة لاجئي خان يونس تشارك في وقفة التضامن مع اسرانا الابطال

تابعنا على:   22:17 2013-12-23

أمد / غزة : شاركت اللجنة الشعبية للاجئين – خان يونس في الوقفة الأسبوعية أمام مقر الصليب الأحمر الفلسطيني للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين و العرب الذين لازالوا يقبعون خلف قضبان سجون الاحتلال الإسرائيلي .

و يشارك في الوقفة التضامنية التي تنظمها مفوضية الأسرى و المحررين التابعة لحركة فتح و القوى الوطنية و الإسلامية عدد من المتضامنين الأجانب و بعض الشخصيات الوطنية و الأكاديمية و أهالي الأسرى من مختلف مناطق قطاع غزة و مجموعة من الشخصيات الاعتبارية و رجال الإصلاح و المخاتير و لفيف من الأسرى المحررين .

و قد أكد مازن أبو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين – خان يونس ان قضية الاسرى من اهم القضايا الفلسطينية التي تلقى إجماع وطني و تضامن عربي و دولي مشددا على ضرورة الالتفاف حول قضية الأسرى حتى تبيض كافة السجون الإسرائيلية .

وذكر بان الوقفة التضامنية مع الأسرى تأتي في اطار الهجمة الشرسة و المستمرة التي يتعرض لها أسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيلي وتردي الوضع الصحي لهم وتخوف الأهالي على مصير أبنائهم و للمطالبة من المجتمع الدولي للوقوف أمام مسؤولياته الإنسانية و الضغط على إسرائيل للإفراج عن كافة الأسرى و المعتقلين.

ودعا أبناء شعبنا الفلسطيني والفعاليات الوطنية الرسمية منها و الأهلية إلى المشاركة بالوقفة التضامنية التي تقام كل يوم اثنين أمام مقر الصليب الأحمر بغزة الساعة التاسعة صباحا .

وتعتبر قضية الأسرى و المعتقلين في السجون الإسرائيلية من أهم القضايا بالنسبة للفلسطينيين الذين يشددون على أنه لا حل للقضية الفلسطينية دون الإفراج عن جميع الأسرى .

 

 

 

 

 

اخر الأخبار