الطيراوي: الموقف الفلسطيني غير قابل للنقاش بعدم القبول بالحلول المؤقتة

تابعنا على:   17:19 2013-12-23

أمد/ نابلس :  قال النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية، جمال الطيراوي، إن الموقف الفلسطيني من المفاوضات واضح ولا جدال فيه، وهناك ثوابت واضحة ولا يمكن المساس بها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، نظمه مكتب وزارة الاعلام بنابلس، اليوم الاثنين للحديث عن الوضع السياسي الراهن، إضافة للوضع الأمني في المحافظة، والأضرار الناجمة عن المخفض الجوي الأخير.

وأضاف الطيراوي أن هناك خطة اميركية ستطرح ومعلومات عن وجود وفد اميركي في القدس، يتضمن 50 شخصية متخصصة في الاطار الأمني والاقتصادي والسياسي، للإطلاع على جاهزية الفلسطينيين في حال تم التوصل الي اتفاق سياسي.

وأشار الى ان الموقف الفلسطيني غير قابل للنقاش، بعدم القبول بالحلول المؤقتة، وعدم القبول بتواجد أي جندي اسرائيلي على أرض دولة فلسطين، مع إمكانية القبول بوجود أي طرف ثالث في إطار مسالة الحدود.

وأكد الطيراوي انه لا وجود لحل نهائي دون أن تكون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية، مشيرا الى ان الحديث عن صفقات سياسية أمر مرفوض، بل التأكيد على الحل يأتي من خلال اتفاق سياسي.

وشدد على ضرورة إعادة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، والمحافظة على الحالة الأمنية، مطالبا كافة الفعاليات الى التصدي لما تسوقه اسرائيل من تشويه للرؤية الفلسطينية.

وقال 'نحن بحاجة الى دراسة كل المقترحات الاميركية، في إطار وطني قائم على أساس الحوار الشامل للتعاطي مع الموضوع السياسي'.

الى ذلك، أوضح الطيراوي إن حالة من الفقر والبطالة والتهميش، يشهدها المجتمع الفلسطيني خاصة بين أبناء المخيمات، الأمر الذي استدعى تشكيل حراك رسمي للوقوف على أوضاع اللاجئين في المخميات، حيت تم عقد لقاء مع الرئيس محمود عباس وعدد من أعضاء المجلس التشريعي ومجلس الوزراء، للحديث حول الموضوع السياسي وما يطرح حول اللاجئين والسياسات العامة، والرد على كافة الاشاعات التي تهدف إلى سلخ المخميات من المجتمع الفلسطيني، والتأكيد على أنها جزء أصيل من النسيج الاجتماعي والخارطة الفلسطينية.

وبين ان هناك مقترحات لإعادة تفعيل صندوق الاستثمار الفلسطيني، للتعامل مع الحالات الفقيرة والأقل حظا لإيجاد فرص عمل ضمن قروض تشغيلية محدودة. 

اخر الأخبار