حركة فتح انتخبت قيادة جديدة في لبنان

تابعنا على:   08:09 2013-12-23

أمد/ بيروت: افتتحت حركة «فتح» أعمال المؤتمر الثالث لإقليم لبنان في بيروت، الذي حمل اسم «أبو علي اياد» ، بحضور عضوي اللجنة المركزية مشرف الساحة اللبنانية عزام الأحمد، ومفوض الأقاليم الخارجية جمال محيسن، سفير دولة فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، ومسؤول الأقاليم العربية في الحركة الدكتور سمير الرفاعي، أمين سر قيادة الساحة للحركة في لبنان فتحي أبو العردات وعدد من كوادر مفوضية التعبئة والتنظيم، وأعضاء قيادة الساحة في لبنان، وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركتي "حماس" و"الجهاد الاسلامي" و"تحالف القوى الفلسطينية" وممثلين عن القوى والأحزاب اللبنانية.

وبعد انتهاء جلسة الافتتاح تم تثبيت العضوية في المؤتمر بحضور 165 عضوا، وغياب 3 أعضاء فقط، وتم انتخاب رئاسة المؤتمر وإقرار جدول الأعمال الذي بدأ أعضاء المؤتمر نقاشه بالاستماع ومناقشة التقرير السياسي والتنظيمي للجنة الإقليم .

وليلاً أعلنت نتائج الفائزين الـ 15، لقيادة إقليم لبنان لحركة "فتح" من بين 39 مرشحاً، خاضوا الانتخابات وسط منافسة حماسية.

ففاز 11 عضواً من اللائحة التي ترأسها أمين سر الإقليم الحالي الحاج رفعت شناعة، الذي نال (128 صوتاً)، وضمت إليه من الفائزين: عاطف عبد العال (116)، منذر حمزة (114)، الدكتور محمد داود (101)، زهرة الربيع (99)، غسان عبد الغني (91)، حسين فياض (81)، المهندس منعم عوض (80)، طالب الصالح (75)، عليا العبد الله (74) والدكتور سرحان سرحان (69).

فيما فاز من 4 من أعضاء اللائحة التي ترأسها عضو قيادة الإقليم الحالي محمد زيداني "أبو أحمد"، الذي نال (73 صوتاً)، وفاز منها أيضاً: الدكتور رياض أبو العينين (95)، آمال الخطيب "أم ساري" (79) وأبو إياد الشعلان (76).

هذا وستجتمع قيادة الإقليم لانتخاب أمين سر لها ونائب لأمين السر.

اخر الأخبار