الفصل هو عنوان ضعف اللجنه المركزيه لحركة فتح

19:38 2013-10-09

هشام ساق الله

 سيكتب التاريخ ان اللجنه المركزيه لحركة فتح بدورتها السادسه قامت باكثر عمليات فصل من منطق ضعفها وعدم قدرتها على ادارة العمليه التنظيميه بشكل تنظيمي سليم وعدم اقتناع كوادر الحركه بادائها والفصل اسلوب اخير تنتهجه كل التنظيمات السياسيه حفاظا على وحدتها الداخليه ويتم عبر مؤسسات التنظيم او الحزب وله اصوله .

منذ ان تم فصل محمد دحلان من اللجنه المركزيه واعضاء اللجنه المركزيه يهددوا بالفصل يمينا وشمالا واستخدام العقوبات في حين انهم لم يعملوا أي شيء من اجل تقدم ورفعة حركة فتح واستنهاضها حتى ان بعضهم لم يقم باداء مهامهم ومفوضياته وكثير منهم جالسين على الخط لا يقوموا باي مهام تنظيميه سوى تقاضي الموازنات والمهمات والبدلات ويعملوا على تخريب الحركه بالعمل ضد زملائهم الذين يعملوا .

انا لا اعرف اللواء اللينو الذي فصلته اللجنه المركزيه لم يصادق الرئيس القائد محمود عباس بعد على قرار فصله حسبما نشر بوسائل الاعلام ولكن التناقض بين تصريحات الاخوه عزام الاحمد مسئول الملف اللبناني وما قاله سلطان ابوالعنين يوضح التناقض الكبير بين الاثنين علما بان ابوالعنين يعرف بشكل اكبر من الاحمد الوضع في الساحه اللبنانيه .

شخص يتم ترقيته خلال اقل من 5 اعوام ثلاث ترقيات عسكريه كما قالوا بوسائل الاعلام ولم يخجلوا من هذا الامر اكيد كانت هناك محاولات لتطويعه وانه لم يكن من يستحق هذا الموقع الذي وصل اليه ولم يستطيعوا ان يضعوه في جيوبهم لذلك انقضوا عليه وطالبوا بفصله هناك خلل بالموضوع وهوس ينتاب اللجنه المركزيه لحركة فتح.

عمليات الفصل من الحركه التي تتم وفق توصيات من اعضاء اللجنه المركزيه لاشخاص هو رساله واضحه لكل من يتحدث عن المصالحه مع محمد دحلان ومن يثبت بالتقارير الكيديه بانه مرتبط بعلاقه مع دحلان سيتم فصله واليوم تم نشر خبر فصل السفير السابق خالد غزال المعروف بعلاقته مع دحلان

المجلس الثوري ولجنة حماية العضويه ومايسمى بالمحكمه الحركيه هي اسماء سموها للبريسيج التنظيمي ليس الا ولا يوجد لهم علاقه بما يحدث والي بدهم اياهم الاقوياء باللجنه المركزيه بيصير ولا احد يهمه وحدة الحركه وحقوق العضويه والنظام الاساسي للحركه المهم ان يمارس البعض قوته وقدرته على الفصل .

وهناك من يلوح بان كل من يكتب ويتحدث ضد اللجنه المركزيه سيتم الاسراع بفصلهم ويبدوا اننا امام مجزرة فصل في الحركه من اجل ان يبقى اعضاء اللجنه المركزيه بدون عمل وبدون استنهاض للحركه ويخطفوا الحركه باتجاه مصالحهم الخاصه والشخصيه .

وكانت قد ابلغت مصادر فلسطينية موقع “النشرة” اللبناني، ان اللجنة المركزية لحركة “فتح” التي عقدت اجتماعا في رام الله برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتخذت قرارا بالإجماع “بتجريد العميد محمود عبد الحميد عيسى “اللينو” من كافة رتبه العسكرية كافة وفصله من حركة فتح نهائيا”، وقد جاء هذا القرار “الفتحاوي” مفاجئا لما كان يتوقع، بعدما اعلن العميد اللينو “التزامه كافة قرارات القيادة خلال زيارة عضوي اللجنة المركزية لحركة “فتح” عزام الاحمد والمسؤول التنظيمي جمال محيسن، ما يفتح الباب على تساؤلات كثيرة، ماذا ستحمل الايام المقبلة لحركة “فتح” في لبنان؟”.

بالمقابل، تعتبر مصادر “فتحاوية” ان قرار الفصل جاء حاسما لان اي علاقة مع العقيد محمد دحلان المفصول من اللجنة المركزية للحركة وعلى خلاف مع الرئيس عباس خط احمر ومن يتجاوزه سيلقى المصير نفسه.

وجميل جدا ان يقوم امين سر اللجنه المركزيه ابوماهر غنيم باصدار قرارات فصل السفير السابق خالد غزال من الحركة بتهمة “التحريض ضد الحركة” و”التجنح لمصلحة جهة خارجة عن أطر الحركة”، ولم يحدد قرار الفصل الذي تم تعميمه أمس واتخذ بتاريخ 7 اكتوبر الجهة الخارجية .

ويأتي قرار فصل غزال بعد فصل القيادي في حركة فتح في لبنان “اللينو” المتهم بأنه على علاقة مع القيادي الفتحاوي المفصول محمد دحلان.

اخر الأخبار