برشلونة يحوّل تأخره لفوز بفضل بيدرو وريال مدريد يواصل ملاحقة المتصدرين

تابعنا على:   07:02 2013-12-23

  برشلونة , 	 خيتافي , 	 بيدرو رودريغيز

تألق بيدرو رودريغيز في غياب النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، وعاد ببرشلونة من بعيد بعدما حول تأخره أمام مضيفه خيتافي بهدفين نظيفين إلى فوز 5-2 الأحد، في المرحلة 17 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وسجل بيدرو ثلاثية وكان وراء الهدفين الأخرين اللذين سجلهما سيسك فابريغاس، ليدخل فريقه إلى عام 2014 وهو في الصدارة التي تربع عليها أتلتيكو مدريد مؤقتا بعد فوزه السبت على ليفانتي 3-2.
وكانت بداية النادي الكاتالوني الذي غاب عنه المتألق نيمار للإيقاف، بعد حصوله على 5 إنذارات إضافة إلى المصابين ميسي وتشافي هرنانديز وكارليس بويول، صعبة للغاية إذ وجد نفسه متخلفا بهدفين نظيفين بعد أقل من ربع ساعة على البداية.
وجاء الهدف الأول في الدقيقة 11 عبر سيرخيو أسكوديرو، والثاني في الدقيقة 15 بكرة رأسية من المدافع الأرجنتيني ليساندرو لوبيز إثر ركلة ركنية.
لكن فريق "بلوغرانا" حافظ على رباطة جأشه وتمكن بفضل بدرو من العودة إلى اللقاء وإنهاء الشوط الأول وهو في المقدمة بتسجيل الدولي الإسباني 3 أهداف (34 و41 و43).
ثم لعب بدرو دور الممرر هذه المرة ورد الجميل لفابريغاس بكرة عرضية من الجهة اليمنى، تلقاها الأخير "طائرة" على القائم البعيد (69).
وكان بدرو بعد ثوان معدودة وفابريغاس طرفا في الهدف الخامس للفريق الكتالوني، بعد أن انتزع الأول ركلة جزاء نفذها الثاني بنجاح (73)، رافعا رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم.
وحقق الفريق الكتالوني الآخر، إسبانيول، فوزا كاسحا على ضيفه بلد الوليد العائد إلى الدرجة الأولى 4-2.

  ريال مدريد , 	 برشلونة , 	 فالنسيا , 	 الدوري الإسباني

وحقق ريال مدريد الإسباني فوزا صعبا على مضيفه فالنسيا بثلاثة أهداف لهدفين في ملعب "مستايا" مساء الأحد.

وافتتح فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوني التسجيل في الدقيقة 28 عبر الأرجنتيني أنخيل دي ماريا بعد تمريرة من البرازيلي مارسيلو، لكن صاحب الأرض أدرك التعادل في الدقيقة 34 بواسطة الأرجنتيني الآخر بابلو بياتي بكرة رأسية إثر كرة عرضية من خوان بيرنات.

وعاد ريال إلى المقدمة مجددا قبل نهاية الشوط الأول بفضل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رفع رصيده إلى 18 هدفا من 18 مباراة بكرة رأسية إثر ركلة حرة نفذها دي ماريا في الدقيقة 40.

لكن صاحب الأرض أدرك التعادل مجددا بفضل الفرنسي جيريمي ماتيو من كرة رأسية بعد أن وصلته الكرة من دانيال باريخو إثر ركلة ركنية في الدقيقة 62، قبل أن يقول الشاب البديل جيسي رودريغيز كلمته ويمنح النادي الملكي النقاط الثلاث بهدف سجله في الدقيقة 82  إثر تمريرة من الكرواتي لوكا مودريتش

وبذلك ارتفع رصيد الريال إلى 41 نقطة في المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن غريميه الأزليين برشلونة وأتلتيكو مدريد.

اخر الأخبار