العوض لـ (أمد) : حزب الشعب يعتذر عن الاجتماعات المحورية ويطالب بالذهاب فورا إلى تطبيق المصالحة

21:58 2013-12-22

أمد/ غزة: قال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض ،أن حركة حماس خلال الايام الاخيرة تجري اتصالاتها مع القوى والفصائل الفلسطينية ، ووجهت دعوات الى مجموعة من القوى عقب اجتماعها مع الجبهتين الديمقراطية والشعبية ، وقد اعتذر حزب الشعب عن تلبية الدعوة ، لأننا رأينا فيها تقسيم وفق رؤية حماس للقوى .

وقال العوض بإتصال مع (أمد) مساء اليوم الاحد :" أن حزب الشعب ابلغ حركة حماس ترحيبه بإي اجتماع يجمع  حماس بحزب الشعب بشكل ثنائي ، او في إطار اجتماع لجميع القوى الوطنية والاسلامية ، ولسنا مع أي اجتماع يأخذ صفة محورية .

وأشار العوض الى أن مثل هذه الاجتماعات التي تعقد في قطاع غزة ، وبدون الوصول إلى تحقيق الغاية منها والمتمثل في انهاء الانقسام، واستمرار عرض المواقف والتصريحات وتصوير الأمر وكأن حواراً يجري في غزة ، كل ذلك يمثل استمرار لذر الرماد في العيون ، واستمراراً للتهرب من الاستحقاقات الحقيقية التي تتطلبها المصالحة .

وأكد العوض أن حزب الشعب ليس جزءاً من أي محور من المحاور وهو يحرص دوما على تقديم وجهة نظره  في أي لقاء ثنائي او في اطار عام لجميع الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية .

وقال العوض أن ملف المصالحة لم يطرأ عليه حتى الأن ورغم جميع اللقاءات والاجتماعات التي تجري لم يسفر عنها أي تقدم عملي، بل أن هذه اللقاءات دوران في حلقة مفرغة ، داعياً الى ضرورة مغادرة هذا المربع ، والذهاب مباشرة الى  تشكيل حكومة الوفاق الوطني ، وتحديد موعد ملزم لإجراء الانتخابات .