زيدان لــ (أمد) : اجتماع الديمقراطية والشعبية وحماس في غزة كان لتحديد موجبات المصالحة

20:16 2013-12-22

أمد/ غزة – خاص : قال صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، أن اجتماعاً عقد اليوم الأحد في مدينة غزة ، بين الجبهة الديمقراطية والجبهة الشعبية وحركة حماس ، وتناول الاجتماع ملفي لمصالحة الوطنية ، والمفاوضات .

وقال زيدان بإتصال مع (أمد) أن الاجتماع شهد اجواء ايجابية ، وخاصة في ملف المصالحة الوطنية ، وتم عرض مقترحاً من قبل الديمقراطية يفيد ببدء اجراءات انتخابية عامة في مؤسسات المجتمع ، من هيئات طلابية ومجالس محلية ،  واطلاق الحريات العامة ، وتذويب الخلافات الفصائيلية ، بأجواء ديمقراطية بحتة وصولاً الى اجراء انتخابات المجلس التشريعي ومن ثم الرئاسية والمجلس الوطني .

وأضاف زيدان يأتي الاجتماع بإطار التوصل الى صيغ وطنية مرضية للجميع ، لتفكيك عقبات تطبيق المصالحة ودعوة الإطار المؤقت لقيادة منظمة التحرير الفلسطينية .

وقال عضو المكتب السياسي للديمقراطية ، أن تعاطي حماس كان جيداً ما تم طرحه وسنواصل مع باقي الفصائل والقوى لتحريك عجلة المصالحة ، وتوحيد الصف الوطني ، وتمتين جبهة التفاوض بشكل لا تتآكل فيه الثوابت الوطنية .

وعن ملف المفاوضات كان المطروح أن يتمترس المفاوض الفلسطيني خلف صلابة مواقف الشعب الفلسطيني ، ورفض جميع ما يتم عرضه على حساب الثوابت الوطنية ، وأن لا تكون الحلول مجحفة ، لذا عرضنا على حركة حماس خطورة الانقسام الداخلي على موقف المفاوض الفلسطيني ، ولا بد من انهاء الانقسام ، وتصليب الجبهة الفلسطينية الداخلية ، لخوض المعارك السياسية بقوة نضال شعبنا وما يناسب تضحياته الكبرى .