«صباحى»: سأخوض السباق الرئاسى حتى لو ترشح «السيسى»..

13:39 2013-12-22

أمد/ القاهرة: أكد حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى، أن جبهة الإنقاذ الوطنى لم تناقش موضوع دعم مرشح رئاسى وأنه طرح نفسه للانتخابات المقبلة حتى يكون هناك مرشح للتيار المدنى، داعياً القوى السياسية للاجتماع والتوافق حول فريق عمل لمرشح التيار ووضع برنامج محدد لخوض الانتخابات الرئاسية.

وقال «صباحى»، فى تصريحات صحفية أمس، إنه حسم موقفه وقرر خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، لخدمة مصالح الشعب، وإنه مستمر فى السباق حتى لو رشح الفريق أول عبدالفتاح السيسى نفسه، مضيفاً: «حتى الآن لم يُعلن الفريق السيسى عن موقفه من انتخابات الرئاسة، ومن الوارد أن يُفضل الاستمرار فى منصبه كوزير للدفاع، لكن لا بد للتيار المدنى من مُرشح يُمثله».

وشدد مؤسس التيار الشعبى على أنه يستعد الآن لخوض الانتخابات، وسط تحضيرات سيجرى الإعلان عنها لاحقاً، كما علق على براءة الفريق أحمد شفيق، قائلاً: من الوارد ترشح الفريق «شفيق» للانتخابات الرئاسية، لكن لا بد من عدالة انتقالية خلال المرحلة المقبلة، لتحقيق مطالب الثورة وأهدافها. ودعا «صباحى» جميع الأحزاب لبدء الاستعداد لمعركة الاستفتاء على الدستور، الذى يُعبر عن إرادة مشتركة للمصريين، مؤكداً أنه أفضل دستور على مر التاريخ، رغم وجود بعض التحفظات على مواده، وأن الاستفتاء سيكون تصويتاً على إرادة المصريين. من جانبه، أعلن التيار الشعبى عن دعم «صباحى»، وقال على لسان حسام مؤنس، المتحدث باسم التيار: «التيار الشعبى فى ظل اقتناعه بضرورة التوافق على مرشح مدنى واحد لقوى الثورة فى انتخابات الرئاسة، وعلى برنامج موحد يحقق أهداف الثورة، فإنه يعلن رسمياً دعم ترشح صباحى للرئاسة».

اخر الأخبار