عريقات: عباس أطلع وزراء الخارجية العرب على آخر مستجدات عملية السلام

تابعنا على:   01:03 2013-12-22

أمد / رام الله / (أ ش أ) : قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أطلع وزراء الخارجية العرب فى القاهرة على آخر مستجدات عملية السلام، خاصة فيما يتعلق باستمرار ممارسات الحكومة الإسرائيلية ومواصلتها قتل أبناء الشعب الفلسطينى بدم بارد واستمرار الاستيطان وهدم البيوت والاعتداء على الأقصى، وهى ممارسات تشكل أهم العقبات أمام عملية السلام.

وأضاف عريقات، فى تصريحات لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية فى إطار زيارة عباس للقاهرة التى اختتمت اليوم، أن رئيس السلطة الفلسطينية شدد خلال حديثه على التمسك بالشرعية الدولية، وعلى أن الإفراج عن الأسرى القدامى لا علاقة له بالمفاوضات ولا الاستيطان.

وأكد عريقات أن عباس شدد على رفضه الكامل للحلول الانتقائية والانتقالية والمرحلية وأن الحل يجب أن يكون شاملاً لقضايا الوضع النهائى وضمن فترة تسعة أشهر لا يمكن تمديدها وتنتهى فى 29 إبريل المقبل.

وأوضح عريقات أن مجلس وزراء الخارجية العرب وبناء على طلب الرئيس عباس، قرر تكليف المندوبين الدائمين للدول العربية فى الأمم المتحدة على العمل لتشكيل لجنة تحقيق دولية باستشهاد الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات.

 

اخر الأخبار