المالكي : دعم عربى مطلق للموقف الفلسطينى التفاوضى

23:53 2013-12-21

أمد / رام الله / (أ ش أ) : قال وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى، إن اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ اليوم السبت بالجامعة العربية، أكد دعمه الشامل والمطلق للموقف الفلسطينى التفاوضى والإسناد العربى بكل المواقف الفلسطينية التفاوضية.

وأكد المالكى فى تصريح للصحفيين عقب انتهاء الاجتماع، أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبومازن" أوضح لوزراء الخارجية العرب بكل تفاصيل العملية التفاوضية التى تجرى مع الجانب الإسرائيلى برعاية أمريكية بالإضافة إلى الانتهاكات الإسرائيلية التى تقتل وتهدم البيوت بشكل شبه يومى.

وأشار المالكى إلى أن الوزراء أكدوا دعمهم للقيادة الفلسطينية وأنه لابد من الاستمرار فى عقد المزيد من هذه اللقاءات والتشاور ما بين القيادة الفلسطينية ووزراء الخارجية العرب لوضعهم فى كافة التفاصيل الخاصة بالقضية الفلسطينية والعملية التفاوضية ليتم إعطاء الزخم للموقف الفلسطينى التفاوضى.

ولفت إلى أن الرسالة التى أجمع عليها وزراء الخارجية العرب يجب أن تكون واضحة لكل الأطراف وللجانب الأمريكى الراعى للعملية التفاوضية "وأن الدعم العربى مستمر للموقف الفلسطينى ولابد أن تعى إسرائيل بأنها عندما تفاوض الجانب الفلسطينى يجب أن تعلم أن هناك دعما عربيا كاملا لكل هذه المواقف الفلسطينية التفاوضية".