حماس” تستثمر أموالها في شركات أردوغان بمباركة قطرية

تابعنا على:   17:51 2013-12-21

أمد/ غزة : قال مصدر مطلع أن المجلس الإقتصادي الذي تديره حركة حماس، توصل لاتفاق مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، وعدد من الشركات التركية، يقضى باستثمار أموال الحركة في عدة شركات ومشروعات يملكها رئيس الوزراء التركي في الجزائر.

وبحسب الإتفاق فإن المجلس الإقتصادي سيكون هو المسؤول عن إدارة أموال الحركة، حيث سيقوم بإيداع جزء من أموال الحركة في بعض الشركات العاملة في مجال الإعمار والبنى التحتية، والعقارات الفندقية والسياحية، بخلاف عدد آخر من المشروعات التي يتولى الاشراف عليها عدد من رجال الأعمال الأتراك المقربين من أردوغان.

وبحسب المصدر فإن الإتفاق “غير المعلن” يشارك فيه عدد من رجال الأعمال المحسوبين على إخوان فلسطين، والذين يحملون جنسيات تركية وأجنبية.

وكشف المصدر عن دعم قطر للشراكة بين الطرفين بمبلغ 50 مليون جنيه، أودعت بالفعل عبر سفارتها في تركيا في حسابات شركات تركية تابعة لسيطرة رئيس الوزراء التركي.

وبحسب المصدر فإن المجلس الاقتصادي استقر على الاستثمار في عدد من الدول وهي السودان وتونس واليمن والجزائر، وينتظر أن ينضم للقائمة عدد من الدول الأسيوية والإفريقية، والتي سيتم ترشيحها من طرف رجال الأعمال الأتراك.

اخر الأخبار