اتحاد موظفي"أونروا" يحذرون من تصعيد خطواتهم واعتصام الثلاثاء

تابعنا على:   16:31 2013-12-21

أمد/ غزة: أكد اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" استمراره في خطواته النقابية حتى الاستجابة لمطالبه العادلة، محذرًا من تصعيد خطواته وصولًا إلى الإضراب المفتوح.

وشدد الاتحاد في بيان صحافي له اليوم السبت، على أن استمرار إدارة الوكالة في تعنتها، وعدم استجابتها لمطالبنا العادلة، يفرض علينا تصعيد وتيرة الفعاليات بشكل متسارع وغير متوقع بدءً بالإعلان عن نزاع عمل وصولًا إلى الإضراب المفتوح.

وقال إننا نخوض للأسبوع الرابع على التوالي نضالنا النقابي وما تزال إدارة الوكالة ترفض الاعتراف بالنتائج الإيجابية التي عرضتها لجنة مسح الرواتب، وشاركنا فيها إلى جانب إدارة الوكالة، مؤكدًا في ذات الوقت أن الجمعية العمومية لاتحاد ورئاسة غزة ما تزال في اجتماع دائم لمتابعة الخطوات النضالية.

وأضاف "في الوقت الذي تماطل فيه إدارة الوكالة في إعطائنا حقوقنا العادلة أسوة بزملائنا في باقي مناطق عمليات الوكالة، تخرج علينا بتقليصات جديدة ستطال العديد من زملائنا خصوصًا في قسم الهندسة والتنمية".

وتابع "رغم أننا لم نغلق باب الحوار، إلا أننا نطالب إدارة الوكالة بأن تستمع إلى صوت الحق والمنطق الذي ننادي به، ورغم خطواتنا النقابية المتدرجة والواعية، إلا أن بوصلتنا بدأت تتجه إلى تصعيد خطواتنا، وكما وعدنا سابقًا أن نكران حقوقنا من قبل إدارة الوكالة سيواجه بخطوات أكثر تصعيدًا وقوة من قبلنا".

وأوضح أن مطالبهم تتضمن الاعتراف بنتائج المسوحات، والتي تقر بشكل واضح أحقية الزيادة للموظفين بناءً على جدول غلاء المعيشة، ومقارنة بنتائج المسح بالعام 2011، إدخال فرق العملة (CAF) في الراتب الأساس أسوة بباقي مناطق عمليات الوكالة، التراجع عن قرار إنهاء عقود 94 مهندسًا، والعدول عن قرار تحويل برنامج التنمية إلى مؤسسة خاصة.

وأعلن الاتحاد عن تعليق العمل لمدة ساعتين في جميع مرافق الوكالة يوم الثلاثاء المقبل، بحيث يغادر الطلاب والمعلمون مدارسهم في الدوام الصباحي الساعة 9:30، والمسائي الساعة 2:30، ويغادر الزملاء المشرفون أماكن عملهم الساعة الثانية عشر ظهرًا.

وذكر أن الدوام في مكتب غزة الإقليمي ومبنى رئاسة الوكالة (HQ) يبدأ الساعة 9:30، والعيادات وكليات التدريب المهني في غزة وخان يونس ومركز النور وباقي مرافق الوكالة الخدماتية الساعة 9:30 صباحًا.

وأفاد أن الطلاب ومعلمي الصناعة -الفترة المسائية- في غزة يغادرون الساعتين الأخيرتين إلى بيوتهم، فيما تعلق العيادات المسائية الدوام الساعة 4:15، ويغادر الموظفون لبيوتهم، وتتوقف مكاتب صحة البيئة عن العمل الساعتين الأخيرتين من الدوام، ويغادر الموظفون لبيوتهم.

ودعا الاتحاد كافة وسائل الإعلام لتغطية اعتصام الجمعية العمومية أمام بوابة مكتب غزة الإقليمي يوم الثلاثاء الساعة التاسعة وخمس وعشرين دقيقة، لافتًا إلى أن مؤتمرًا صحفيًا سيعقد خلال الاعتصام للإعلان عن مواقفنا المستقبلية.

اخر الأخبار