نقابة الصحفيين تستنكر اعتقال أمن حماس للصحفي شادي شاهين بغزة

تابعنا على:   02:49 2015-09-04

أمد/ غزة: :استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين استمرار امن حماس بغزة، باحتجاز الزميل الصحفي شادي أحمد شاكر شاهين (30)  من سكان مدينة غزة، والذي يعمل في "الشروق العربي" الإماراتية على منذ أربعة أيام ومصادرة جهاز الكمبيوتر والكاميرا الخاصة به، في انتهاك واضح لحرية الصحافة والعمل الصحفي.

وقال والد شاهين في إفادة له لنقابة الصحفيين الفلسطينيين أن عناصر من شرطة غزة اقتحمت المنزل وقامت بتفتيشه بشكل دقيق٬ وحطمت محتوياته وصادرت جهاز الكمبيوتر والكاميرا الخاصة به، وان العائلة لا تعرف مصير أو حتى مكان احتجاز ابنها حتى اللحظة.

إذ تستنكر نقابة الصحفيين هذه الإجراءات بحق الزميل شاهين، وتعتبرها انتهاك لحرية الرأي والتعبير التي كفلها القانون الفلسطيني، وتسيء  للأجواء الايجابية التي تسود المجتمع الفلسطيني بعد توقيع اتفاق الشاطئ، وتعيدنا إلى المربع السابق لتقييد الحريات .

وتدعو نقابة الصحفيين الفلسطينيين حركة حماس إلى وقف هذه الإجراءات بحق الصحفي شادي شاهين، وإعادة جهاز الحاسوب والكاميرا الخاصة به، كما تدعو منظمات حقوق الإنسان العاملة في قطاع غزة إلى أخذ دورها الطبيعي في الدفاع عن الحريات، والتدخل من أجل الافراج عنه.

 

اخر الأخبار