العربي يؤكد أن المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية تمر بمرحلة حرجة

تابعنا على:   06:03 2013-12-21

أمد/ القاهرة: أكد الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، أن "المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية والتي تجري برعاية أميركية تمر بمرحلة حرجة خاصة مع ما تقوم به اسرائيل من قتل للمواطنين وهدم المنازل".
وشدد العربي في مؤتمر صحافي مع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي عقب لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس على أن "هناك اصرارا من المجتمع الدولي بأكمله أن ينتهي هذا النزاع وان تقوم دولة فلسطين المستقلة على اراضيها وعاصمتها القدس الشرقية، ولابد ان يكون هناك سلام حقيقي وسلام عادل في المنطقة".
واوضح العربي ان "اللقاء مع عباس كان مهما جدا حيث أطلعه عباس على الموقف الحالي للمفاوضات"، مشيرا الى أن "هناك اصرارا من القيادة الفلسطينية والدول العربية ومن المجتمع الدولي والولايات المتحدة على انه يجب انهاء هذا النزاع".
من جهته أكد المالكي أن "هناك تنسيقا بين الامانة العامة للجامعة العربية والسلطة الفلسطينية فيما يتعلق بالأوضاع في فلسطين والعملية التفاوضية"، واصفا "لقاء عباس مع العربي بالمهم"، مشيرا الى أن "عباس سيقوم بشرح تفصيلي عن المفاوضات الفلسطينية – الاسرائيلية".
وطالب المالكي الدول العربية "بضرورة حصول فلسطين على الدعم والاسناد المطلوب لكي تستمر في موقفها امام المفاوضات لتحقيق الأهداف المطلوبة وهو انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقدس الشرقية عاصمة لها".

اخر الأخبار