الرئيس عباس يمنح الفقيد الشاعر أحمد فؤاد نجم وسام الاستحقاق والتميز الذهبي

تابعنا على:   20:57 2013-12-20

أمد/ القاهرة: منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الجمعة، الفقيد المناضل الشاعر المصري أحمد فؤاد نجم وسام الاستحقاق والتميز الذهبي.

وقرر عباس منح الشاعر نجم الوسام، تقديرا لدوره القومي والنضالي ونصرته لقضية فلسطين وشعبها، وتثمينا لإبداعاته الأدبية والفنية ولوحاته الشعرية التي جسد فيها روح المواطن المصري الأصيل الحريص على وطنه وقضايا أمته العربية.

وتسلم الوسام، كريمة الفقيد زينب، في العاصمة المصرية القاهرة، بحضور ميشيل موريس غالي، وكوثر محمد عبد الوهاب، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه، وعضو اللجنة التنفيذية للمنظمة صائب عريقات، ووزير الخارجية رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية بركات الفرا.

ولد نجم في 23 أيار 1929 في قرية كفر أبو النجم في محافظة الشرقية، وأضحى من أهم شعراء العامية في مصر، وفي عام 2007 اختارته المجموعة العربية في 'صندوق مكافحة الفقر' التابع للأمم المتحدة سفيراً للفقراء.

وكانت أهم أشعاره حول الثورة والثوار، وحصل على المركز الأول في استفتاء وكالة أنباء الشعر العربي، ومن أشعاره، 'يعيش أهل بلدي'، و'عزة'، و'الهوى في الدم سارح'، و'جيفارا مات'، و'الكلمات المتقاطعة'، و'تذكرة مسجون'، و'ورقة.. من ملف القضية'، و'الأقوال المأسورة'.

توفي في الثالث من الشهر الجاري عن عمر يناهز 84 عاماً.

اخر الأخبار