الأغا: الاتفاق مع الفصائل والقيادة بسوريا لسحب المسلحين من اليرموك

تابعنا على:   07:22 2013-12-20

أمد/ غزة قال رئيس دائرة شئون اللاجئين فى منظمة التحرير الفلسطينية زكريا الأغا، إنه تم الاتفاق مع جميع الفصائل والقيادة السورية على مبادرة تقضى بسحب كافة المسلحين الفلسطينيين وغيرهم من مخيم اليرموك، على أن تتولى القوات السورية النظامية مسئولية حمايته، كما سيتم أيضا تشكيل وفد من كل الفصائل المختلفة للاتفاق مع المسلحين على تطبيق المبادرة.
وأضاف الأغا، فى تصريحات مساء أمس الخميس، أن الاتفاق يقضى بإخلاء المخيم من السلاح والمسلحين وكل المظاهر العسكرية، فالأمن فى داخل المخيمات ليس شأنا فلسطينيا ولا يخص فصيل معين أو منظمة التحرير الفلسطينية بل هو شأن السلطة السورية الموجودة هناك.
وكان الأغا قد أعلن فى وقت سابق من أمس عن إرجاء اجتماع الفصائل والقوى بما فيها الجبهة الشعبية القيادة العامة الذى كان مقررا أمس حسبما أعلن أمس عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلانى، مشيرا إلى أنه سيعقد يوم الاثنين أو الثلاثاء المقبلين، نظرا لتواجد بعض أعضاء لجنة المتابعة خارج سوريا.
ولفت إلى أن الاجتماع سيضم جميع الفصائل، لبحث كل ما يتعلق بالوضع فى مخيم اليرموك، مشيرا إلى أنه من الواضح أن محاولات الجبهة الشعبية القيادة العامة فى الفترة السابقة للتصرف بعيدا عن فصائل منظمة التحرير لم تنجح إذ أنه لا يوجد حل لهذه القصية سوى المبادرة التى قدمتها منظمة التحرير فى أكتوبرالماضى وأجمع عليها كل الأطراف الفلسطينية ووافقت عليها القيادة السورية.
وأضاف الأغا أن الاجتماع سيبحث تطبيق هذه المبادرة التى تنص أساسا على سحب المسلحين وسيتم تشكيل مجموعة من أمناء سر الأقاليم الخاصة بكل الفصائل، للتواصل مع المسلحين وتسوية أوضاعهم خاصة الفلسطينيين أما غير الفلسطينيين فلا مكان لهم فى المخيم.

اخر الأخبار