مدرسة الإمام العثيمين تفتتح المعرض الأول للمشغولات اليدوية

00:07 2013-12-20

أمد / غزة : افتتحت مدرسة الإمام محمد بن صالح العثيمين_قسم الطالبات، التابعة لجمعية دار الكتاب والسنة، المعرض الفني الأول للمشغولات اليدوية، وذلك في مقر المدرسة بمحافظة خان يونس، بحضور الشيخ عبد الله المصري رئيس الجمعية، والشيخ نعيم اللحام نائب الرئيس، وأولياء أمور الطالبات.

وذكرت مديرة المدرسة الأستاذة غالية الخطيب، أن تنظيم المعرض يعتبر الأول من نوعه في المدرسة، مشيرة إلى حرص إدارة المدرسة على تطوير فكرة المعرض، لينظم مستقبلاً بشكل أكبر وأوسع على مستوى محافظات قطاع غزة.

وأوضحت أن جميع منتجات المعرض، من عمل وإنتاج طالبات ومعلمات المدرسة، وبمشاركة سيدات من المجتمع المدني، لافتةً إلى أن المعرض تخلله عرض العديد من المشغولات والمطرزات اليدوية وأعمال السنارة، مثل الشالات وفساتين الأطفال والشنط والمعلقات، وغيرها من الأعمال اليدوية والفنية.

وأكدت الخطيب أن المعرض هدف إحياء جانب من جوانب التراث الوطني الفلسطيني، إضافة إلى إبراز مواهب وقدرات ومهارات طالبات المدرسة، وتسليط الضوء عليها، علاوة على تشجيع الأيدي العاملة على العمل والابتكار دوماً.

من جانبهن عبرت أمهات الطالبات خلال التجول في المعرض، عن سعادتهن الغامرة، لنجاح المعرض ورؤية المشغولات اليدوية التي أنتجتها بناتهن، مثمنات دور مدرسة الإمام العثيمين وجمعية دار الكتاب والسنة في صقل مواهب الطلبة، وتطوير قدراتهم.

 

اخر الأخبار