مقبول : قرار فصل ابو الرب من فتح يحتاج الى مصادقة من المجلس الثوري

20:03 2013-12-19

أمد/ رام الله : بعد حادثة إعتداء جمال أبو الرب بالضرب على اللواء جبريل رجوب أمس، أصدر الرئيس محمود عباس قرارا بفصل أبو الرب من صفوف الحركة.

وفي هذا الصدد، أوضح أمين سر المجلس الثوري في حركة فتح أمين مقبول لاذاعة راية المحلية بأن قرار الفصل وإن صح فهو بحاجة إلى دراسة، وقال: "قرارات الفصل لأعضاء المجلس الثوري بحاجة إلى موافقة ومصادقة وتصدر من المجلس الثوري، وبالتالي إذا صدر هذا القرار من الرئيس عباس واللجنة المركزية، فهو بحاجة إلى مصادقة المجلس الثوري".

وأضاف  "قرارات الفصل عندما تصدر من اللجنة المركزية، فهي تصدر بحق الأعضاء العاديين، لكن أعضاء المجلس الثوري واللجنة المركزية فقرارات الفصل بحقهم تحتاج إلى موافقة ومصادقة من أعضاء المجلس الثوري وبإجماع الأغلبية، إلى جانب لجنة تحقيق في مثل هذا القرار".

وكانت قد أعلنت حركة فتح في قباطية عن استقالة جماعية من الحركة وذلك ردا على فصل أبو الرب، وعلق مقبول على قرار الإستقالة الجماعية بأنه قرار متسرع، وأوضح: "هناك مؤسسات في الحركة نلجأ إليها في حالة حدوث احتجاج تنظيمي، وهناك أيضا محكمة حركية يلجأ إليها الأعضاء الذين يجري بحقهم إجراءات غير نظامية أو قانونية، أما هذه الاستقالة الجماعية فهي متسرعة ولا تخدم الحركة وأعضائها".

اخر الأخبار